000 04454cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031636.0
008 161219s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2016.سو.ب
100 0 _aسوزان سعد أحمد القصاص
245 1 0 _aبرنامج تدريبى للذكاء الوجدانى و أثره فى تنظيم الذات و خفض قلق التحصيل لدى ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى اللغة العربية بالحلقة الإبتدائية =
_bA training program for emotional intelligence and its impact on self regulation and reduce achievement anxiety for people with learning disabilities in the arabic language academy primary school /
_cسوزان سعد أحمد القصاص ؛ إشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : سوزان عبدالفتاح يوسف : أحمد محمد عيسى
246 1 5 _aA training program for emotional intelligence and its impact on self regulation and reduce achievement anxiety for people with learning disabilities in the arabic language academy primary school
260 _aالقاهرة :
_bسوزان سعد أحمد القصاص :
_c2016
300 _a202 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات و البحوث التربوية - قسم التربية الخاصة
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى قياس مدى فعالية البرنامج التدريبى للذكاء الوجدانى لدى ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية: و أثره فى تنظيم الذات و خفض قلق التحصيل لديهم: و تم اختيار عينة الدراسة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بمدرسة (نافع الإبتدائية) مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ من الفئة العمرية (10-12) سنة: و تكونت المجموعة البحثية من (30 تلميذا) من الجنسين: تم تقسميهم إلى مجموعتين (تجريبية) و هى الفئة المستهدفة من البرنامج و (ضابطة) التى يقاس عليها الفرق بين المجموعتين: و قد استخدمت الباحثة فى أدوات الدراسة: مقياس الذكاء الوجدانى: و مقياس تنظيم الذات: و مقياس قلق التحصيل: و اختبار تشخيصى لصعوبات التعلم الأكاديمية فى اللغة العربية: و البرنامج التدريبى للذكاء الوجدانى على المجموعة التجريبية: و توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على متغيرات الدراسة لصالح القياس البعدى: و وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى على متغيرات الدراسة لصالح المجموعة التجريبية: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات القياسين البعدى و التتبعى لدى أفراد المجموعة التجريبية: حيث كانت الفروق غير دالة على أدوات الدراسة (الذكاء الوجدانى - تنظيم الذات - قلق التحصيل) بينما توجد فروق دالة إحصائيا فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس صعوبات التعلم: وتتكون مصطلحات الدراسة من: الذكاء الوجدانى - صعوبات التعلم - تنظيم الذات - قلق التحصيل
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالذكاء الوجداني
653 4 _aتنظيم الذات
653 4 _aصعوبات التعلم
700 0 _aأحمد محمد عيسى :
_eمشرف
700 0 _aسوزان عبدالفتاح يوسف :
_eمشرف
700 0 _aفيوليت فؤاد إبراهيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59332
_d59332