000 03102cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031651.0
008 170215s2016 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2016.فد.ا
100 0 _aفداء عاطف عبدالرشيد
245 1 0 _aاستخدام لغة الجسد لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الأسبرجر /
_cفداء عاطف عبدالرشيد ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aUsing body language to develope social interaction skills in children with asperger syndrome
260 _aالقاهرة :
_bفداء عاطف عبدالرشيد :
_c2016
300 _a225ص:
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر من خلال برنامج قائم على أبعاد لغة الجسد وتكونت عينة البحث من 10 أطفال من ذوي متلازمة أسبرجر تتراوح أعمارهم من 5 إلى 7 سنوات وقد استخدِمت الأدوات التالية في البحث: مقياس جيليام لتشخيص اضطراب أسبرجر: ومقياس التفاعل الاجتماعي للأطفال وبرنامج قائم على لغة الجسد مكون من 85 جلسة وتوصل البحث إلى أنه توجد توجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس التفاعل الاجتماعي فى اتجاه القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر فى القياسين البعدي والتتبعي على مقياس التفاعل الاجتماعي. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذو متلازمة أسبرجر فى القياسين البعدي والتتبعي على بُعد الانسجام فى اللعب مع الآخرين لصالح القياس التتبعي.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأطفال الأسبرجر
653 4 _aلغة الجسد
653 4 _aمهارات التفاعل الاجتماعي
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59864
_d59864