| 000 | 03102cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031651.0 | ||
| 008 | 170215s2016 ua h f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2016.فد.ا | ||
| 100 | 0 | _aفداء عاطف عبدالرشيد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aاستخدام لغة الجسد لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الأسبرجر / _cفداء عاطف عبدالرشيد ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان |
| 246 | 1 | 5 | _aUsing body language to develope social interaction skills in children with asperger syndrome |
| 260 |
_aالقاهرة : _bفداء عاطف عبدالرشيد : _c2016 |
||
| 300 |
_a225ص: _bميثليات ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر من خلال برنامج قائم على أبعاد لغة الجسد وتكونت عينة البحث من 10 أطفال من ذوي متلازمة أسبرجر تتراوح أعمارهم من 5 إلى 7 سنوات وقد استخدِمت الأدوات التالية في البحث: مقياس جيليام لتشخيص اضطراب أسبرجر: ومقياس التفاعل الاجتماعي للأطفال وبرنامج قائم على لغة الجسد مكون من 85 جلسة وتوصل البحث إلى أنه توجد توجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس التفاعل الاجتماعي فى اتجاه القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر فى القياسين البعدي والتتبعي على مقياس التفاعل الاجتماعي. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذو متلازمة أسبرجر فى القياسين البعدي والتتبعي على بُعد الانسجام فى اللعب مع الآخرين لصالح القياس التتبعي. | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aأطفال الأسبرجر | |
| 653 | 4 | _aلغة الجسد | |
| 653 | 4 | _aمهارات التفاعل الاجتماعي | |
| 700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aعزة عبدالمنعم رضوان : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c59864 _d59864 |
||