| 000 | 03136cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031738.0 | ||
| 008 | 170702s2016 ua dh f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.07.Ph.D.2016.ال.ب | ||
| 100 | 0 | _aالسيد مرسى محمد القصاص | |
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبى فى تنمية الإدراك البصرىى و أثره عل التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطرابات التوحد = _bTraining program on developing visual perception and its effect on social interaction in children with autism / _cالسيد مرسى محمد القصاص ؛ اشراف عادل عبدالله محمد : سميرة أبو الحسن عبدالسلام |
| 246 | 1 | 5 | _aTraining program on developing visual perception and its effect on social interaction in children with autism |
| 260 |
_aالقاهرة : _bالسيد مرسى محمد القصاص : _c2016 |
||
| 300 |
_a212ص: _bرسوم بيانية : ميثليات ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
| 520 | _aيهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتنمية الادراك البصرى لدي الاطفال ذوى اضطراب التوحد: و تم اختيار عينة البحث التي طبق عليها أدوات البحث و التي تتكون من (8) أطفال من الأطفال ذوى اضطراب التوحد: بمدرسة التربية الفكرية بدسوق : وتراوحت اعمارهم الزمنية مابين (8-12) سنة: كما تراوح معامل ذكائهم مابين ( 65:55) علي اختبار جودارد للذكاء: و تم تقسيمهم إلي مجموعتين متجانستين الأولي ضابطة و عددها (4) أطفال من ذوى اضطراب التوحد: و الثانية تجريبية و عددها (4) أطفال من ذوى اضطراب التوحد : حيث تم تحقيق التجانس بين أفراد العينة من حيث العمر الزمني و الذكاء: وتمثلت أدوات الدراسة في: مقياس الطفل التوحدى {u٢٠١٣} اختبار جودارد للذكاء {u٢٠١٣} مقياس الادراك البصرى{u٢٠١٣} مقياس التفاعل الاجتماعى {u٢٠١٣} استمارة المعززات المفضلة للأطفال ذوى اضطراب التوحد | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالإدراك البصرى | |
| 653 | 4 | _aالأطفال ذوى اضطرابات التوحد | |
| 653 | 4 | _aالتفاعل الاجتماعى | |
| 700 | 0 |
_aسميرة أبو الحسن عبدالسلام : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aعادل عبدالله محمد : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c61408 _d61408 |
||