000 03136cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031738.0
008 170702s2016 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.07.Ph.D.2016.ال.ب
100 0 _aالسيد مرسى محمد القصاص
245 1 0 _aبرنامج تدريبى فى تنمية الإدراك البصرىى و أثره عل التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطرابات التوحد =
_bTraining program on developing visual perception and its effect on social interaction in children with autism /
_cالسيد مرسى محمد القصاص ؛ اشراف عادل عبدالله محمد : سميرة أبو الحسن عبدالسلام
246 1 5 _aTraining program on developing visual perception and its effect on social interaction in children with autism
260 _aالقاهرة :
_bالسيد مرسى محمد القصاص :
_c2016
300 _a212ص:
_bرسوم بيانية : ميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aيهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتنمية الادراك البصرى لدي الاطفال ذوى اضطراب التوحد: و تم اختيار عينة البحث التي طبق عليها أدوات البحث و التي تتكون من (8) أطفال من الأطفال ذوى اضطراب التوحد: بمدرسة التربية الفكرية بدسوق : وتراوحت اعمارهم الزمنية مابين (8-12) سنة: كما تراوح معامل ذكائهم مابين ( 65:55) علي اختبار جودارد للذكاء: و تم تقسيمهم إلي مجموعتين متجانستين الأولي ضابطة و عددها (4) أطفال من ذوى اضطراب التوحد: و الثانية تجريبية و عددها (4) أطفال من ذوى اضطراب التوحد : حيث تم تحقيق التجانس بين أفراد العينة من حيث العمر الزمني و الذكاء: وتمثلت أدوات الدراسة في: مقياس الطفل التوحدى {u٢٠١٣} اختبار جودارد للذكاء {u٢٠١٣} مقياس الادراك البصرى{u٢٠١٣} مقياس التفاعل الاجتماعى {u٢٠١٣} استمارة المعززات المفضلة للأطفال ذوى اضطراب التوحد
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإدراك البصرى
653 4 _aالأطفال ذوى اضطرابات التوحد
653 4 _aالتفاعل الاجتماعى
700 0 _aسميرة أبو الحسن عبدالسلام :
_eمشرف
700 0 _aعادل عبدالله محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c61408
_d61408