000 02821cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031741.0
008 170709s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.01.M.Sc.2017.لو.ش
100 0 _aلوجين محمد متولى عفيفى
245 1 2 _aالشائعات فى مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بالاتجاهات السياسية لدى الشباب المصرى /
_cلوجين محمد متولى عفيفى ؛ اشراف شيماء ذو الفقار زغيب
260 _aالقاهرة :
_bلوجين محمد متولى عفيفى :
_c2017
300 _a208ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام- قسم الإذاعة والتلفزيون
520 _aتناول البحث موضوع الشائعات على الفيسبوك وعلاقتها بالاتجاهات السياسية للشباب المصرى واستهدف أولا تحليل محتوى الشائعات للتعرف على أهدافها وأشكالها ومصادرها ووسائل دحضها واستهدف ثانيا إستطلاع آراء الشباب للتعرف على عوامل انتشارها: والعلاقة بين استخدام التفكير الناقد وقبولهم للشائعات والعلاقة بين قبول الشائعات واتجاهاتهم السياسية . تضمن البحث دراستين الأولى تحليلية استخدمت استمارة تحليل مضمون وقامت بتحليل 95 شائعة على صفحة (ده بجد) والثانية ميدانية استخدمت استمارة استبيان طبقت على عينة من 400 من الذكور والإناث وأظهرت النتائج أن صفحات الفيسبوك أهم مصدر للشائعات: والشائعات السياسية أهم أشكالها :والتضليل والتشويه أهم أهداف مروجي الشائعات:وكانت العلاقة بين الإتجاه السياسي وقبول الشائعات طردية قوية لتأكد على أن الشباب عينة البحث يزداد ميلهم لقبول الشائعات التي تتوافق مع معتقداتهم وانتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالشائعات
653 4 _aالشباب المصرى
653 4 _aمواقع التواصل الاجتماعى
700 0 _aشيماء ذو الفقار زغيب :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c61501
_d61501