000 03376cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031833.0
008 171028s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2017.عم.ت
100 0 _aعمرو سليمان نعيم سليمان
245 1 2 _aالتقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي متلازمة الأسبرجر :
_bدراسة مقارنة /
_cعمرو سليمان نعيم سليمان ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aDynamic assessment for some cognitive processes of children with asperger's syndrome
260 _aالقاهرة :
_bعمرو سليمان نعيم سليمان :
_c2017
300 _a104ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدف الدراسة: المقارنة بين التقييم الدينامي والتقييم التقليدي اعتمادًا على نظرية العمليات المعرفية (بى ايه اس اس) (التخطيط {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} التتابع) من خلال منظومة التقييم المعرفي CAS بين الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر: عينة الدراسة: تكونت من (20) طفل ترواحت أعمارهم بين (5-7) سنوات مقسمين إلى (10) أطفال من ذوي متلازمة أسبرجر: و (10) أطفال عاديين: نتائج الدراسة: توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامى في درجات العمليات المعرفية الأربع التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) والدرجة الكلية لصالح الأداء بالمنحى الدينامى: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر و الأطفال العاديين في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامي في الدرجة الكلية وفي درجات العمليات المعرفية الأربع (التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) لصالح الأطفال العاديين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتقييم الدينامي
653 4 _aالعمليات المعرفية
653 4 _aمتلازمة أسبرجر
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c63167
_d63167