000 03643cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031927.0
008 180211s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2017.أم.ق
100 0 _aأمل إسماعيل عبدالرازق محمود مرزوق
245 1 2 _aالقيم التى تعكسها الأفلام الروائية المصرية فى الفترة مابين 2005: 2015 و تأثيرها على الأطفال:
_bدراسة مسحية /
_cأمل إسماعيل عبدالرازق محمود مرزوق ؛ إشراف نسمة أحمد يونس البطريق
246 1 5 _aThe values reflected in the Egyptian feature films between 2005 and 2015 and their impact on children :
_bSurvey study
260 _aالقاهرة :
_bأمل إسماعيل عبدالرازق محمود مرزوق :
_c2017
300 _a305 ورقة :
_bمثيليات ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aهذه الدراسة تنتمى لبحوث قياس تأثيرات وسائل الإعلام سواء السوسيولوجية أو السيكولوجية و استهدفت هذه الدراسة الأطفال تحديدًا من سن التاسعة و حتى الثانية عشرة بهدف التعرف على التأثيرات الناجمة عن تعرض هؤلاء للأفلام الروائية المصرية: لمعرفة إذا ما كان هناك تأثر بشكل أو بآخر بهذه المضامين الفيلمية: و إذا كان هناك مجال لتأثر الأطفال بتلك المضامين فما هي أشكال ذلك التأثر و نطاقات حدوثه. كما سعت الدراسة لمعرفة أبرز أنماط الوساطة الوالدية و الاستراتيجيات التى يمارسها أولياء أمور الأطفال عينة الدراسة الميدانية للحد من التعرض لتلك المضامين الفيلمية: و كذلك لتقليل الأخطار الناجمة عن التأثر بها. و ناقشت الدراسة كل ما سبق فى إطار نظريتى (التعلم الاجتماعى) و (الغرس الثقافى) و ذلك باستخدام منهج المسح: و بالاستعانة بالأدوات المنهجية التالية: الاستبيان بالمقابلة المباشرة لكل من الأطفال (12:9) عامًا: و أولياء أمورهم. إستمارة تحليل مضمون لـ 55 فيلمًا تم إنتاجها و عرضها فى الفترة ما بين 2005 و حتى العام 2015. و أجريت الدراسة الميدانية على 300 مفردة بواقع 150 طفلًا: و150 من أولياء أمورهم و قد قسمت بالتساوى بين المدارس الحكومية و الخاصة و الأجنبية: كما أجريت الدراسة التحليلية على خمس و خمسين (55) فيلمًا من أفلام السينما المصرية بواقع 110 ساعة مشاهدة تقريبًا
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالقيم
653 4 _aتأثير تعرض الأطفال
653 4 _aعلم الإعلام السيكولوجى
700 0 _aنسمة أحمد يونس البطريق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c64936
_d64936