000 02914cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031947.0
008 180324s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.05.M.A.2017.أح.أ
100 0 _aأحمد فاروق جاد محمد جاد المولى
245 1 2 _aالإخلاقيات البيولوچية بين هابرماس و سلوتردايك =
_bBioethics between Habermas and Sloterdijk /
_cأحمد فاروق جاد محمد جاد المولى ؛ إشراف أحمد عبدالحليم عطية : عمر أحمد عمر الكاشف
260 _aالقاهرة :
_bأحمد فاروق جاد محمد جاد المولى :
_c2017
300 _a142ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الفلسفة
520 _aإن مسألة (الإخلاقيات البيولوچية) ليست أخلاقية معيارية مطلقة بقدر ما هى مسألة حقوقية: إذا كان لابد من الاحتكام الى قوانين و ضوابط صارمة لتحدد الإطار البيولوجى للأبحاث العلمية القائمة فى التجارب على البشر. تدور إشكالية الدراسة حول مدى الاختلاف فى الرأى بين هابرماس و سلوتردايك تجاه أخلاقيات الطب و البيولوجيا و حول مستقبل الكائن الإنسانى. خلصت الدراسة فى الفصل الأول بأن التدخلات فى خلايا و أنسجة الإنسان سواء كان جنين أو طفل قد تفضى على كل معالم الكرامة الإنسانية: و تضعها فى إطار ألى لا تتحرك إلا بفعل شخص أخر هو بمثابة المتحكم. و أشارت فى الفصل الثانى الى أن علاقة البشرية بالطبيعة لابد أن تكون عبارة عن علاقة احترام و تكامل. كما أوضحت فى الفصل الثالث أن هايرماس كان متخوفا و حريصا من أثار التطورات البيوتكنولوجية على حياة الإنسان و مصيره على عكس سلوتردايك - صاحب فكرة الحظيرة البشرية - الداعم للنزعة الترويضية و البرمجة الجينية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإخلاقيات البيولوچية
653 4 _aسلوتردايك
653 4 _aهابرماس
700 0 _aأحمد عبدالحليم عطية :
_eمشرف
700 0 _aعمر أحمد عمر الكاشف :
_eمشرف مشارك
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c65562
_d65562