| 000 | 03984cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223031955.0 | ||
| 008 | 180412s2018 ua go f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.25.06.Ph.D.2018.غا.ب | ||
| 100 | 0 | _aغادة عبدالرحيم على محمد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج مقترح فى التربية الموسيقية لمعالجة عسر القراءة و تحسين جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة = _bSuggested program in music education for treatment dyslexia and improving the children{u2019}s quality of life with attention deficit disorder and hyperactivity / _cغادة عبدالرحيم على محمد ؛ إشراف إبراهيم محمود إبراهيم بدر : إيناس عادل مصطفى السقا |
| 246 | 1 | 5 | _aSuggested program in music education for treatment dyslexia and improving the children{u2019}s quality of life with attention deficit disorder and hyperactivity |
| 260 |
_aالقاهرة : _bغادة عبدالرحيم علي محمد : _c2018 |
||
| 300 |
_a299 ص : _bصور : موسيقى ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالى إلى اختبار مدى فاعلية البرنامج المقترح فى التربية الموسيقية لمعالجة عسر القراءة و تحسين جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة: و استخدمت الدراسة عينة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى: و تم تقسيمها إلى مجموعة تجريبية و عددها [14] تلميذًا: و مجموعة ضابطة و عددها [14] تلميذًا: و استخدمت الدراسة مقياسا لقياس عسر القراءة و آخر لقياس جودة الحياة: و أسفرت النتائج عن وجود فروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة فى عسر القراءة وجودة الحياة لصالح أفراد المجموعة التجريبية. الفصل الأول: المدخل إلى الدراسة: و تضمن (مشكلة ـ أهداف ـ أهمية ـ مصطلحات ـ حدود ـ إجراءات) الدراسة. الفصل الثاني: الإطار النظرى: و تضمن محور التربية الموسيقية: و محور اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة: و محور عسر القراءة: و محور جودة الحياه الفصل الثالث: الدراسات السابقة و تم تقسيمها إلى أربعة محاور حسب متغيرات الدراسة: ثم اشتقاق فروض الدراسة الحالية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة وتضمن هذا الفصل : منهج الدراسة: و عينة الدراسة: و الأدوات: و إجراءات التطبيق: و الأساليب الإحصائية الفصل الخامس::يتضمن مناقشه و تفسير نتائج الفرد الاول و الثانى و الثالث و الرابع: و اهم التوصيات: ملخص الدراسة باللغتين العربية و الانجليزيه . ثم المراجع العربية و الاجنبية | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالتربية الموسيقية | |
| 653 | 4 | _aجودة الحياة | |
| 653 | 4 | _aعسر القراءة | |
| 700 | 0 |
_aإبراهيم محمود إبراهيم بدر : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aإيناس عادل مصطفى السقا : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c65834 _d65834 |
||