000 03984cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031955.0
008 180412s2018 ua go f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.25.06.Ph.D.2018.غا.ب
100 0 _aغادة عبدالرحيم على محمد
245 1 0 _aبرنامج مقترح فى التربية الموسيقية لمعالجة عسر القراءة و تحسين جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة =
_bSuggested program in music education for treatment dyslexia and improving the children{u2019}s quality of life with attention deficit disorder and hyperactivity /
_cغادة عبدالرحيم على محمد ؛ إشراف إبراهيم محمود إبراهيم بدر : إيناس عادل مصطفى السقا
246 1 5 _aSuggested program in music education for treatment dyslexia and improving the children{u2019}s quality of life with attention deficit disorder and hyperactivity
260 _aالقاهرة :
_bغادة عبدالرحيم علي محمد :
_c2018
300 _a299 ص :
_bصور : موسيقى ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
520 _aيهدف البحث الحالى إلى اختبار مدى فاعلية البرنامج المقترح فى التربية الموسيقية لمعالجة عسر القراءة و تحسين جودة الحياة للأطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة: و استخدمت الدراسة عينة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى: و تم تقسيمها إلى مجموعة تجريبية و عددها [14] تلميذًا: و مجموعة ضابطة و عددها [14] تلميذًا: و استخدمت الدراسة مقياسا لقياس عسر القراءة و آخر لقياس جودة الحياة: و أسفرت النتائج عن وجود فروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة فى عسر القراءة وجودة الحياة لصالح أفراد المجموعة التجريبية. الفصل الأول: المدخل إلى الدراسة: و تضمن (مشكلة ـ أهداف ـ أهمية ـ مصطلحات ـ حدود ـ إجراءات) الدراسة. الفصل الثاني: الإطار النظرى: و تضمن محور التربية الموسيقية: و محور اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة: و محور عسر القراءة: و محور جودة الحياه الفصل الثالث: الدراسات السابقة و تم تقسيمها إلى أربعة محاور حسب متغيرات الدراسة: ثم اشتقاق فروض الدراسة الحالية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة وتضمن هذا الفصل : منهج الدراسة: و عينة الدراسة: و الأدوات: و إجراءات التطبيق: و الأساليب الإحصائية الفصل الخامس::يتضمن مناقشه و تفسير نتائج الفرد الاول و الثانى و الثالث و الرابع: و اهم التوصيات: ملخص الدراسة باللغتين العربية و الانجليزيه . ثم المراجع العربية و الاجنبية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتربية الموسيقية
653 4 _aجودة الحياة
653 4 _aعسر القراءة
700 0 _aإبراهيم محمود إبراهيم بدر :
_eمشرف
700 0 _aإيناس عادل مصطفى السقا :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c65834
_d65834