| 000 | 02932cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032006.0 | ||
| 008 | 180517s2018 ua k f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.14.02.M.Sc.2018.ري.م | ||
| 100 | 0 | _aريهام محمد عبدالوهاب أحمد أحمد | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالميازيب فى المعابد المصرية فى العصرين البطلمى و الرومانى : _bدراسة لغوية - دينية / _cريهام محمد عبدالوهاب أحمد أحمد ؛ إشراف حسان إبراهيم عامر : عبدالحليم نور الدين |
| 246 | 1 | 5 |
_aGargoyles in Egyptian temples in the ptolemaic and roman times : _bA linguistic-religious study |
| 260 |
_aالقاهرة : _bريهام محمد عبدالوهاب أحمد أحمد : _c2018 |
||
| 300 |
_a424 ص : _bأشكال ؛ _c30سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية | ||
| 520 | _aتعد الميازيب أحد أساليب صرف مياه الأمطار و التى تطورت من مجرد إناء تحت أرضية منازل مرمدة بنى سلامة خلال العصر الحجرى الحديث وصولاً إلى شكل الميزاب المتعارف عليه فى المعابد المصرية فى العصرين البطلمى و الرومانى و التى تميزت خصوصاً خلال هذه الفترة بكثرة نصوصها و نقوشها التى تهدف إلى حماية المعبد من الأضرار و طرد الأرواح الشريرة التى تصاحب مياه الأمطار و اتخذت الميازيب هيئة الأسد المخيف الممتد على أنبوبة الميزاب. تكونت الدراسة من مقدمة و ثلاثة فصول: الفصل الأول: دراسة تاريخية للميازيب. الفصل الثانى: دراسة لغوية دينية للنصوص المنقوشة على ميازيب معبد دندرة مع ذكر بعض التركيبات اللغوية الموجودة بنصوص الميازيب بمعبد ادفو و لم توجد بمعبد دندرة. الفصل الثالث: المعبودات الموجودة على الميازيب و علاقتها بالأسد و المياه. الخاتمة وأهم النتائج المستخلصة من الدراسة | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأفقية | |
| 653 | 4 | _aالتى على الرأس | |
| 653 | 4 | _aالقوى على السطح | |
| 700 | 0 |
_aحسان إبراهيم عامر : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aعبدالحليم نور الدين : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c66225 _d66225 |
||