| 000 | 04070cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032010.0 | ||
| 008 | 180529s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2018.نج.ت | ||
| 100 | 0 | _aنجلاء مصطفى محمد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aتصور مقترح لمحتوى القراءة فى كتب اللغة العربية المقررة على تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى ضوء القيم الثقافية = _bA proposed design for reading content of arabic language textbooks assigned to students of second stage of basic education in the light of cultural values / _cنجلاء مصطفى محمد ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى |
| 246 | 1 | 5 | _aA proposed design for reading content of arabic language textbooks assigned to students of second stage of basic education in the light of cultural values |
| 260 |
_aالقاهرة : _bنجلاء مصطفى محمد : _c2018 |
||
| 300 |
_a189ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
| 520 | _aيهدف هذا البحث إلى التعرف على تصور مقترح لمحتوى القراءة فى كتب اللغة العربية المقررة على تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي فى ضوء القيم الثقافية: و ذلك من خلال تحليل محتوى القراءة فى كتب اللغة العربية المقررة على تلاميذ هذه المرحلة بالاستعانة ببطاقة تحليل المحتوى: و التى تم إعدادها فى ضوء قائمة بالقيم الثقافية المناسبة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى: و قد تكونت القائمة فى صورتها النهائية بعد التعديل فى ضوء آراء المحكمين من إحدى و أربعين قيمة: تم تقسيم هذه القيم فى أربعة محاور رئيسة و هى : المجال الدينى: المجال الاجتماعى: المجال العلمى: المجال الخلقى ؛بحيث يضم كل مجال من هذه المجالات مجموعة من القيم: و قد حصلت الباحثة على مجموعة من البيانات تم تفسيرها و تحليلها و استخلاص النتائج المترتبة على هذا التحليل: و التى كشفت عن توافر المجال الخلقي بدرجة كبيرة ؛فقد احتل المرتبة القيمية الأولى: يليه المجال الاجتماعى الذى احتل المرتبة القيمية الثانية: ثم المجال العلمى الذى احتل المرتبة القيمية الثالثة: بينما احتل المجال الدينى المرتبة القيمة الرابعة و الأخيرة فى ترتيب المجالات الأربعة؛ و وفقا للنتائج التى توصل إليها البحث تم وضع تصور مقترح لمحتوى القراءة المتعددة فى كتب اللغة العربية المقررة على تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى ضوء القيم الثقافية: و نتائج تحليل الواقع: و ما يشتمل عليه هذا التصور من أهداف و عناصر و مواصفات و نماذج إجرائية | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _a القراءة | |
| 653 | 4 | _aالتصور | |
| 653 | 4 | _aالمحتوى | |
| 700 | 0 |
_aأحمد محمد عيسى : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aصابر عبدالمنعم محمد : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c66376 _d66376 |
||