| 000 | 03794cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032010.0 | ||
| 008 | 180529s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2018.نو.إ | ||
| 100 | 0 | _aنواف عزيز غازى هادى الرشيدى | |
| 245 | 1 | 0 |
_aاستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المدمج لتنمية مهارات التفكير الرياضياتى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / _cنواف عزيز غازى هادى الرشيدى ؛ إشراف محمود احمد شوق : بهيرة شفيق إبراهيم الرباط |
| 246 | 1 | 5 | _aSuggested strategy based on blended learning for developing mathematical thinking skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait |
| 260 |
_aالقاهرة : _bنواف عزيز غازى هادى الرشيدى : _c2018 |
||
| 300 |
_a366ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
| 520 | _aاستهدف البحث بناء استراتيجية قائمة على التعلم المدمج و قياس فاعليتها فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة و اتجاههم نحو الرياضيات: و اشتملت عينة البحث على (40) تلميذاً من تلاميذ الصف السابع المتوسط بمدرسة محمد ناهض العتيبى بمحافظة الفروانية بدولة الكويت، و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الرياضياتى بوحدات (العمليات على الكسور الاعتيادية: هندسة المضلعات: النسبة: التناسب: النسبة المئوية) و مقياس اتجاه نحو الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم المدمج فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت و اتجاههم نحو الرياضيات، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الرياضياتى: و الاتجاه نحو الرياضيات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالاتجاه | |
| 653 | 4 | _aالتعلم المدمج | |
| 653 | 4 | _aالتفكير الرياضياتى | |
| 700 | 0 |
_aبهيرة شفيق إبراهيم الرباط : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aمحمود احمد شوق : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c66378 _d66378 |
||