000 03406cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032058.0
008 181013s2018 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.09.Ph.D.2018.زي.أ
100 0 _aزيزى إبراهيم أحمد مشالى
245 1 0 _aأثر برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية عادات العقل المعرفية و الوجدانية الإيجابية لدى المتفوقين و العاديين من تلاميذ الحلقة الإعدادية =
_bThe effect of a program for dimensions of learning model for developing positive cognitive and affective habits of mind for excelled and average prep stage pupils /
_cزيزى إبراهيم أحمد مشالى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن بدوى : أسماء توفيق مبروك
246 1 5 _aThe effect of a program for dimensions of learning model for developing positive cognitive and affective habits of mind for excelled and average prep stage pupils
260 _aالقاهرة :
_bزيزى إبراهيم أحمد مشالى :
_c2018
300 _a349ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 _aهدفت الدراسة الحالية بحث أثر برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو فى تنمية عادات العقل المعرفية و الوجدانية الايجابية لدى التلميذات المتفوقات و العاديات بالمرحلة الاعدادية: و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و الضابطة من العاديات: و المتفوقات فى عادات العقل المعرفية و الوجدانية (الدرجات الفرعية و الدرجة الكلية) فى التطبيق البعدى فى اتجاه المجموعة التجريبية: كما أن حجم تأثير البرنامج بالنسبة لمجموعة المتفوقات بلغ (88%) و هو حجم تأثير كبير: و بلغ (77%) بالنسبة لمجموعة العاديات: توصي الباحثة بالاستفادة من نموذج أبعاد التعلم فى العملية التعليمية و دمج تعليم عادات العقل ضمن المناهج الدراسية لما لهما من أثر كبير فى تنمية الجوانب المعرفية و الوجدانية لدى التلاميذ: بل تنمية الشخصية ككل
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aعادات العقل المعرفية الايجابية
653 4 _aعادات العقل الوجدانية الايجابية
653 4 _aنموذج أبعاد التعلم لمارزانو
700 0 _aأسماء توفيق مبروك :
_eمشرف
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن بدوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c67919
_d67919