000 03530cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032252.0
008 190430s2019 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2019.خل.ع
100 0 _aخلود ماهر الياس خميس
245 1 2 _aالعوامل المؤثرة على تجنب الجمهور المصرى للإعلانات التجارية :
_bدراسة مقارنة على إعلانات الوسائل التقليدية و الإلكترونية /
_cخلود ماهر الياس خميس ؛ إشراف دينا احمد عرابى
246 1 5 _aFactors affecting Egyptians, avoidance for commercial advertisements :
_bComparative study on advertising in traditional and electronic media
260 _aالقاهرة :
_bخلود ماهر الياس خميس :
_c2019
300 _a247 ورقة :
_bأشكال ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aتسعى هذه الدراسة إلى معرفة العوامل المؤثرة على تجنب الجمهور المصرى للإعلانات التجارية من خلال المقارنة بين الوسائل التقليدية و الإلكترونية المتمثلة فى (التليفزيون: الإنترنت): و ذلك للوصول إلى أسباب التجنب عبر الوسائل المختلفة: و قياس مدى اختلافها من وسيلة لأخرى: و اقتراح إستراتيجيات تضمن وصول الرسالة بفعالية للجمهور المستهدف: وصولًا إلى نموذج مقترح يوضح العوامل المسببة لتجنب الإعلان. اعتمدت الدراسة على المنهج المسحى باستخدام صحيفة الاستقصاء على عينة عمدية قوامها (400) مفردة فى الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر من الجنسين من مشاهدى التليفزيون و مستخدمى الإنترنت: و كذلك دراسة كيفية باستخدام مجموعات النقاش المركزة. و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: تعد ظاهرة تجنب الإعلان ظاهرة عامة فى الوسائل المختلفة: و لكنها ترتبط بدراسة وسائل محددة كالتليفزيون و الإنترنت فى المجتمع المصرى؛ نظرا لارتفاع مستوى التعرض لهذه الوسائل الإعلامية و انخفاض مستوى التعرض للعديد من الوسائل الإعلامية الأخرى كالجرائد و الراديو و المجلات. التوصل لنموذج علمى يوضح العوامل المؤثرة على التجنب الإعلانى للإعلانات التجارية فى إطار المقارنة بين كل من الوسائل التقليدية و الإلكترونية: و ذلك فى سياق المجتمع المصرى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإعلان عبر الإنترنت
653 4 _aتجنب الإعلانات
653 4 _aتقبل الإعلان
700 0 _aدينا احمد عرابى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c71712
_d71712