000 03524cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032259.0
008 190512s2019 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2019.ني.ب
100 0 _aنيهال محمد محمد النجومى
245 1 0 _aبرنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته كمدخل لإثراء بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لديه /
_cنيهال محمد محمد النجومى ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : السيد عبدالقادر شريف
246 1 5 _aA program for developing kindergarten child skills in preparing the daily diary booklet as an approach for enrichment some language arts and expressive performance
260 _aالقاهرة :
_bنيهال محمد محمد النجومى :
_c2019
300 _a311 ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aاستهدفت الدراسة: إلقاء الضوء على أهمية برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته : بمساعدة معلمة الروضة فى التعرف على مراحل التصميم و الإنتاج للكتيب: و الأدوات: و القواعد. تقديم بعض الحلول لتفعيل إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته فى رياض الأطفال بتقديم برنامج لتنمية بعض مهارات فنون اللغة و فنون الأداء التعبيرى. ممارسة أنشطة متنوعة مثل إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته: و بين إمكانية تنمية بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لدى طفل الروضة. إلقاء الضوء على أهمية فنون اللغة و الأداء التعبيرى لدى طفل الروضة. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج التالية: يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى ({u٢٢٦٤}0.05) بين متوسطى درجات اطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبارات مهارات فنون اللغة (ككل) و عدد كل مكون من مكوناته لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى ({u٢٢٦٤}0.05) بين متوسطى درجات اطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار فنون الأداء التعبيرى لصالح التطبيق البعدى. توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات اطفال المجموعة التجريبية على احتبار مهارات فنون اللغة (ككل) و درجاتهم على اختبار فنون الأداء التعبيرى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبرنامج
653 4 _aتنمية
653 4 _aمهارات
700 0 _aالسيد عبدالقادر شريف :
_eمشرف
700 0 _aعاطف عدلى فهمى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c71935
_d71935