| 000 | 03830cam a2200325 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032315.0 | ||
| 008 | 190615s2018 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aاهداء | ||
| 097 | _aدكتوراه | ||
| 099 | _aCai01.34.Ph.D.2018.مح.ف | ||
| 100 | 0 | _aمحمد سعد عبدالفتاح جودة | |
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج قائم على على التمثيل المعرفى للمعلومات فى تحسين بعض مهارات التفكير الابتكارى و الناقد لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادية / _cمحمد سعد عبدالفتاح جودة ؛ إشراف علاء الدين السعيد النجار : السيد أحمد محمود صقر |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a program based on the cognitive representation of information in improving some of the ereative and critical thinking skills for those with learning disabilities in the preparatory stage |
| 260 |
_aكفر الشيخ : _bمحمد سعد عبدالفتاح جودة : _c2018 |
||
| 300 |
_a173ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الى: الكشف عن فاعلية برنامج تدريبى قائم على التمثيل المعرفى للمعلومات فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى (الطلاقة - المرونة - الاصالة) و مهارات التفكير الناقد (التفسير: الاستناج: التقويم) لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادى: من خلال برنامج تدريبى قائم على التمثيل المعرفى للمعلومات: فضلا عن التعرف على مدى استمرارية فعالية البرنامج القائم على التمثيل المعرفى فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى (الطلاقة: المرونة: الاصالة) و مهارات التفكير الناقد (التفسير: الاستناج: التقويم) لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (عشرة) تلميذات بالصف الأول الإعدادى بمدرسة كفر الشيخ الإعدادية القديمة بنات خلال الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2017 / 2018. و طبق الباحث الاختبارات و المقاييس التالية: اختبا المصفوفات المتتابعة اعداد جون رافن و تعريب فؤاد ابو حطب (1977): و مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات تعلم الرياضيات اعداد / فتحى مصطفى الزيات (2015): و اختبار تشخيصى فى الرياضيات اعداد الباحث: و اختبار التفكير الناقد اعداد/ علاء الدين النجار (2012): و اختبار التفكير الابتكارى تأليف ابراهام و اعداد و تقنين/ مجدى عبدالكريم حبيب (2001): بالاضافى للبرنامج التدريبى القائم على التمثيل المعرفى للمعلومات من اعداد/ الباحث | ||
| 653 | 4 | _aالتفكير الابتكارى | |
| 653 | 4 | _aالتمثيل المعرفى للمعلومات | |
| 653 | 4 | _aصعوبات التعلم فى الرياضيات | |
| 700 | 0 |
_aالسيد أحمد محمود صقر : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aعلاء الدين السعيد النجار : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c72425 _d72425 |
||