| 000 | 04672cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032404.0 | ||
| 008 | 190922s2019 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aاهداء | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.34.M.Sc.2019.مج.ف | ||
| 100 | 0 | _aمجدى محمود حسن محمود | |
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية بيئة تدريب إلكترونية لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية و المنسوبين بمراكز التطوير التكنولوجى / _cمجدى محمود حسن محمود ؛ إشراف عبدالعزيز طلبة عبدالحميد : محمد فتحى الزيات |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of the use of electronic training environment to develop the skills of E-Learning technology E-Learning trainers technological development centers |
| 260 |
_aالقاهرة : _bمجدى محمود حسن محمود : _c2019 |
||
| 300 |
_a224ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم التربية | ||
| 520 | _aهدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية للمدربين و المنسوبين بمراكز التطوير التكنولوجى و بيان المهارات اللازمة نحو الانتقال من النموذج التقليدى للبرامج التدريبية إلى الانفتاح التدريجى على المتغيرات التكنولوجية الجديدة و الاندماج فيها وفقا للمعايير و الأسس التربوية التى تضمن جودة المخرجات النهائية للمتعلمين: و لتحقيق أهداف البحث استخدام الباحث المنهج شبه التجريبى: و تم تطبيق التصميم التجريبى القائم على المجموعة عينة البحث الواحدة مع التطبيق قبلى {u٢٠١٣} بعدى. و تكونت عينة البحث من (30) مدرب و منسوب من مدربي مركز التطوير التكنولوجى بمحافظة الإسكندرية: و قد تم اختيار العينة التجريبية حيث تم تطبيق الاختبار القبلى و بطاقة الملاحظة قبليا ثم التدرب على مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى من خلال بيئة تدريب إلكترونية تم إعدادها على سحابة جوجل (نموذج للحوسبة السحابية) خلال العام 2018 : و بعد جمع البيانات أجرى الباحث المعالجات الإحصائية باستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس) عن طريق اختبار (ت) لحساب الفروق بين نتيجة الاختبار التحصيلى القبلى و البعدى و كذا حساب الفروق بين التطبيقين القبلى و البعدى. و فى ضوء النتائج المترتبة على تطبيق البرنامج وضع الباحث مجموعة من المقترحات منها تشجيع المدربين على استخدام بيئات تدريب إلكترونية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية فى التعليم : الاستفادة من إمكانات بيئات التدريب الإلكترونى التشاركية و ضرورة تقديم التدريبات اللازمة للمدربين بمراكز التطوير التكنولوجي لإكسابهم مهارات الحوسبة السحابية و كيفية إعدادهم لتفعيل التدريس باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية التربوية و تحقيق الاستفادة من أدواتها فى خدمة العملية التعليمية و تغيير النماذج التقليدية التى اعتاد عليها المتعلمين | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aبيئة تدريب إلكترونية | |
| 653 | 4 | _aمراكز التطوير التكنولوجى | |
| 653 | 4 | _aمهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية | |
| 700 | 0 |
_aعبدالعزيز طلبة عبدالحميد : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aمحمد فتحى الزيات : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c74057 _d74057 |
||