000 04672cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032404.0
008 190922s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2019.مج.ف
100 0 _aمجدى محمود حسن محمود
245 1 0 _aفاعلية بيئة تدريب إلكترونية لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية و المنسوبين بمراكز التطوير التكنولوجى /
_cمجدى محمود حسن محمود ؛ إشراف عبدالعزيز طلبة عبدالحميد : محمد فتحى الزيات
246 1 5 _aThe effectiveness of the use of electronic training environment to develop the skills of E-Learning technology E-Learning trainers technological development centers
260 _aالقاهرة :
_bمجدى محمود حسن محمود :
_c2019
300 _a224ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم التربية
520 _aهدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية للمدربين و المنسوبين بمراكز التطوير التكنولوجى و بيان المهارات اللازمة نحو الانتقال من النموذج التقليدى للبرامج التدريبية إلى الانفتاح التدريجى على المتغيرات التكنولوجية الجديدة و الاندماج فيها وفقا للمعايير و الأسس التربوية التى تضمن جودة المخرجات النهائية للمتعلمين: و لتحقيق أهداف البحث استخدام الباحث المنهج شبه التجريبى: و تم تطبيق التصميم التجريبى القائم على المجموعة عينة البحث الواحدة مع التطبيق قبلى {u٢٠١٣} بعدى. و تكونت عينة البحث من (30) مدرب و منسوب من مدربي مركز التطوير التكنولوجى بمحافظة الإسكندرية: و قد تم اختيار العينة التجريبية حيث تم تطبيق الاختبار القبلى و بطاقة الملاحظة قبليا ثم التدرب على مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى من خلال بيئة تدريب إلكترونية تم إعدادها على سحابة جوجل (نموذج للحوسبة السحابية) خلال العام 2018 : و بعد جمع البيانات أجرى الباحث المعالجات الإحصائية باستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس) عن طريق اختبار (ت) لحساب الفروق بين نتيجة الاختبار التحصيلى القبلى و البعدى و كذا حساب الفروق بين التطبيقين القبلى و البعدى. و فى ضوء النتائج المترتبة على تطبيق البرنامج وضع الباحث مجموعة من المقترحات منها تشجيع المدربين على استخدام بيئات تدريب إلكترونية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية فى التعليم : الاستفادة من إمكانات بيئات التدريب الإلكترونى التشاركية و ضرورة تقديم التدريبات اللازمة للمدربين بمراكز التطوير التكنولوجي لإكسابهم مهارات الحوسبة السحابية و كيفية إعدادهم لتفعيل التدريس باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية التربوية و تحقيق الاستفادة من أدواتها فى خدمة العملية التعليمية و تغيير النماذج التقليدية التى اعتاد عليها المتعلمين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبيئة تدريب إلكترونية
653 4 _aمراكز التطوير التكنولوجى
653 4 _aمهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية
700 0 _aعبدالعزيز طلبة عبدالحميد :
_eمشرف
700 0 _aمحمد فتحى الزيات :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c74057
_d74057