000 | 03858cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032413.0 | ||
008 | 191010s2019 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ب | ||
100 | 0 | _aشيماء حسنين أحمد حسنين | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج مقترح قائم على تسريع النمو المعرفى لتنمية التحصيل فى مادة الكيمياء و الدافعية للتعلم و بعض مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية = _bA suggested program based on cognitive acceleration in developing achievement in chemistry, learning motivation, and some thinking skills among secondary stage students / _cشيماء حسنين أحمد حسنين ؛ إشراف أمانى سعيده سيد إبراهيم : أمانى محمد سعد الدين الموجى |
246 | 1 | 5 | _aA suggested program based on cognitive acceleration in developing achievement in chemistry, learning motivation, and some thinking skills among secondary stage students |
260 |
_aالقاهرة : _bشيماء حسنين أحمد حسنين : _c2019 |
||
300 |
_a204ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aهذا البحث تعرف فاعلية برنامج مقترح قائم على تسريع النمو المعرفى لتنمية التحصيل فى مادة الكيمياء و الدافعية للتعلم و بعض مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية: و لتحقيق هذا الهدف: استخدمت الباحثة المنهج التجريبي حيث تكونت مجموعة البحث من 80 طالبة من طالبات الصف الأول الثانوى تم تقسيمهمن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تكونت من 40 طالبة درست بالبرنامج المقترح: و الأخرى ضابطة تكونت من 40 طالبة درست بالطريقة التقليدية: و تم بناء إختبار تحصيلى لوحدة "المحاليل و الأحماض و القواعد و الأملاح": و مقياس الدافعية لتعلم الكيمياء: و مقياس مهارات الحل الإبداعى للمشكلات: حيث تم تطبيقهم قبلياً و بعدياً على مجموعتى البحث: و أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طالبات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى الإختبار التحصيلى و مقياس الدافعية لتعلم الكيمياء: و مقياس مهارات الحل الإبداعى للمشكلات فى التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية التحصيل و الدافعية لتعلم الكيمياء: و مهارات الحل الإبداعى للمشكلات لدى طالبات الصف الأول الثانوى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالدافعية للتعلم | |
653 | 4 | _aبرنامج مقترح قائم على تسريع النمو المعرفى | |
653 | 4 | _aمهارات الحل الإبداعى للمشكلات | |
700 | 0 |
_aأمانى سعيده سيد إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aأمانى محمد سعد الدين الموجى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c74367 _d74367 |