000 03451cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032505.0
008 191222s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.01.M.Sc.2019.هد.ع
100 0 _aهدى طه يوسف يوسف الشاذلى
245 1 2 _aالعلاقة بين التعرض للبرامج الرياضية و اتجاهات المرأة المصرية نحو الرياضة النسائية /
_cهدى طه يوسف يوسف الشاذلى ؛ إشراف هبة الله بهجت السمرى
246 1 5 _aThe relationship between sports programs exposure and Egyptian women attitudes towards women's sport
260 _aالقاهرة :
_bهدى طه يوسف يوسف الشاذلى :
_c2019
300 _a265ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aاستهدفت الدراسة تحديد العلاقة بين التعرض للبرامج الرياضية واتجاهات المرأة المصرية نحو الرياضة النسائية: من خلال التعرف على حجم الاهتمام الذى توليه البرامج الرياضية: و رصد أنماط استخدام المرأة المصرية للبرامج الرياضية: و احتياجاتها من تلك البرامج: و الإشباعات المتحققة من ذلك الاستخدام. و قد تم تطبيق نظرية الاستخدامات و الإشباعات: و نظرية القيمة المتوقعة. و قد استخدمت الباحثة استمارة تحليل مضمون للبرامج الرياضية و التى شملت (12) برنامجاً من القنوات الرياضية المصرية: و كذلك استخدام استمارة استبيان: و قد أُجرى الاستبيان على عينة عمدية قوامها (400) من الفتيات و النساء اللواتى تشاهدن البرامج الرياضية داخل جمهورية مصر العربية. و قد انتهت الدراسة إلى أن البرامج الرياضية تهمش الرياضة النسائية: حيث قامت بتغطية أخبار الرياضة النسائية بواقع ساعتين و43 دقيقة فقط: فى مقابل 83 ساعة و42 دقيقة لأخبار و قضايا الرياضة الرجالية: و هذا قد أدى إلى انخفاض معدل التعرض للبرامج الرياضية بين المبحوثات عينة الدراسة: كما أظهرت النتائج أن هناك نسبة عالية من المبحوثات لا يمارسن الرياضة: و قد رأت الأغلبية منهن أن البرامج الرياضية لا تشجعهن على ممارسة الرياضة: و بالرغم من ذلك اتضح وجود اتجاهات إيجابية نحو الرياضة النسائية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاستخدامات و الإشباعات
653 4 _aالبرامج الرياضية
653 4 _aالتعرض
700 0 _aهبة الله بهجت السمرى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c76063
_d76063