000 03437cam a2200289 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032518.0
008 200130s2019 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2019.فل.د
100 0 _aفلة محمد هشام محمود
245 1 0 _aدور البرامج الحوارية فى تنمية الوعى السياسى لدى الشباب الجامعى بعد ثورة يونيو2013 /
_cفلة محمد هشام محمود ؛ إشراف محمود حسن إسماعيل : مروى السعيد
246 1 5 _aThe role of talk shows in developing political awareness of university youth after the events of June 2013
260 _aالدقهلية :
_bفلة محمد هشام محمود :
_c2019
300 _a251ص ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة المنصورة - كلية الأداب - قسم الإعلام
520 _aتسعى الدراسة إلى تحقيق هدف رئيسى هو التعرف على دور البرامج الحوارية فى تنمية الوعى السياسى لدى الشباب الجامعى بعد ثورة يونيو2013: من خلال تطبيق منهج المسح الإعلامى فى دراستين؛ إحداهما تحليلية باستخدام استمارة تحليل المضمون لتحليل مضمون البرامج الحوارية الأتية: (برنامج يحدث فى مصر - برنامج الحياة اليوم - برنامج كل يوم): و الثانية: دراسة ميدانية باستخدام استمارة الاستبيان على عينة عشوائية قوامها (400) مفردة من الشباب الجامعى فى الجامعات المصرية (جامعة القاهرة - جامعة المنصورة). النتائج العامة للدراسة: أغلب عينة الدراسة يتابعون البرامج الحوارية (أحيانا) بنسبة 70.3%: بينما يتابعها (دائما) بنسبة 26.3%: ثم (لا يشاهدونها) بنسبة 3.5%. جاء برنامج (يحدث فى مصر) فى المركز الأول يتعلق بأهم البرامج الحوارية التى يفضل أفراد العينة متابعتها: يليه برنامج (الحياة اليوم) فى المركز الثانى: يليه برنامج (كل يوم) فى المركز الثالث. جاءت (قضية الأحداث الإرهابية) فى المرتبة الأولى فيما يخص الموضوعات السياسية التى تهتم بها أفراد عينة الدراسة عند متابعة البرامج الحوارية بالقنوات الفضائية بنسبة 51.3% يليها (قضية الفساد) فى المرتبة الثانية بنسبة 32.1%: يليها (قضية أزمة قطر) فى المرتبة الثالثة بنسبة 8.5%: ثم جاءت (قضية العلاقات المصرية السودانية) فى المركز الرابع بنسبة 5.7%: كما جاءت (أخرى) فى المركز الخامس و الأخير بنسبة 2.3 فى المئة
700 0 _aمحمود حسن إسماعيل :
_eمشرف
700 0 _aمروى السعيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c76479
_d76479