000 03249cam a2200277 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032622.0
008 201102s2020 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2020.أى.ف
100 0 _aأيمن محمد عبدالعليم أحمد
245 1 2 _aالفيلم التسجيلى المصرى بعد 2011م و دوره فى الحفاظ على الهوية الوطنية/
_cأيمن محمد عبدالعليم أحمد ؛ إشراف منى سعيد الحديدى
246 1 5 _aThe Egyptian documentary film after 2011 and its role in preserving the national identity
260 _aالقاهرة :
_bأيمن محمد عبدالعليم أحمد :
_c2020
300 _a207 ص : (72) ملاحق :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم بحوث و دراسات الإعلام
520 _aهدفت الدراسة الى تحديد دور الفيلم التسجيلى المصرى فى الحفاظ على الهوية الوطنية خلال الفترة من 2011م حتى 2019م: و تحقيقا لهدف الدراسة تم استخدام المنهج المسحى بشقيه التحليلى و الميدانى: حيث طبقت الدراسة على عينة تحليلية قوامها (101) فيلم تسجيلى مصرى: و عينة ميدانية قوامها (400) مبحوث من سكان محافظات القاهرة الكبرى و تزيد اعمارهم عن 18 عام: و فى إطار ذلك تم الاعتماد على استمارة تحليل و جاءت الدراسة مقسمة اللا أربع فصول كالتالى: الفصل الأول: الإطار المنهجى للدراسة و جاء فيه تحديد مشكلة الدراسة: و أهداف الدراسة و أهميتها: و استعراض الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة: و تساؤلات الدراسة. و إجراءاتها المنهجية: و تعريفاتها الإجرائية. الفصل الثانى: السينما و مسئوليتها الوطنية و يقدم الإطار المعرفى للدراسة: و جاء فيه استعراض لأوضاع السينما و علاقتها بالمجتمع: و الهوية الوطنية و مصادر تشكيلها: و السينما التسجيلية و بناء الشخصية الوطنية. الفصل الثالث: الهوية الوطنية كما تقدمها الأفلام التسجيلية المصرية و جاء فيه استعراض خصائص الأفلام التسجيلية المصرية محل الدراسة التحليلية و تحليل الأفلام و الإجابة عن تساؤلات الدراسة التحليلية
700 0 _aمنى سعيد الحديدى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c78517
_d78517