000 03399cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032638.0
008 201129s2020 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.07.22.M.Sc.2020.مه.ب
100 0 _aمها زكريا حسن محمد حسن
245 1 0 _aبرنامج تعليم الكبار للريفيات :
_bدراسة الآثار و التمكين بمحافظة الجيزة /
_cمها زكريا حسن محمد حسن ؛ إشراف عزة تهامى البندارى : محمد حلمى نوار
246 1 5 _aRural women{u2019}s adult education program :
_bA study of the effect and empowerment, Giza gonernorate
260 _aالقاهرة :
_bمها زكريا حسن محمد حسن :
_c2020
300 _a159 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الزراعة - قسم الاجتماع الريفى و الإرشاد الزراعى
520 _aأصبح تعليم و تمكين المرأة من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على رأى الريفيات و تجربتهن فى الالتحاق بفصول محو الأمية: و دراسة دوافع المبحوثات للإلتحاق بهذه بالفصول: و درجة استفادتهن منها و كذلك التعرف على أثر الندوات المُقدمة من خلال البرنامج على أسرهن و تمكينهن. أجريت هذه الدراسة على (210) اللاتى أتممن دراستهن بفصول محو الأمية و حصلن على الشهادة و قد تم اختيارهن عشوائياً من 8 قرى من مركزى (أبو النمرس و أوسيم) من محافظة الجيزة: و تم جمع البيانات الميدانية الخاصة بالدراسة فى ديسمبر2017 باستخدام الطريقة الكمية باستخدام استمارة الاستبيان بالمقابلة الشخصية مع المبحوثات اللاتى حصلن على شهادة محو الأمية. تم استخدام مربع كاى لاختبار معنوية الفروق فى توزيع مفردات العينة على فئات المتغيرات المستقلة المدروسة. و استخدم التحليل العاملى للوصول إلى العوامل التى تُعبر عن درجة الاستفادة من الندوات فى فصول محو الأمية: كما استخدم الانحدار المُتعدد لتحليل مدى اسهام كلا من الخصائص الشخصية و الاقتصادية و عوامل خاصة بالبرنامج و بين درجة الاستفادة من الندوات و مدى تمكين الخريجات بعد انتهاء البرنامج
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبرامج محو الأمية
653 4 _aتعليم الكبار
653 4 _aتمكين المرأة
700 0 _aعزة تهامى البندارى :
_eمشرف
700 0 _aمحمد حلمى نوار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c79027
_d79027