000 | 03187cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032641.0 | ||
008 | 201207s2020 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2020.حم.ب | ||
100 | 0 | _aحمادة محمد سمير المتولى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية التفكير الابتكارى لدى عينة من أطفال الروضة / _cحمادة محمد سمير المتولى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : هند إسماعيل إمبابى |
246 | 1 | 5 | _aA program based on blended learning to develop the creative thinking of a sample of kindergarten children |
260 |
_aالقاهرة : _bحمادة محمد سمير المتولى : _c2020 |
||
300 |
_a227 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية التفكير الابتكارى لدى عينة من أطفال الروضة: تم استخدام المنهج شبه التجريبى (تصميم المجموعة الواحدة): و طبق البرنامج على عينة من (10) أطفال: تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات: كما اشملت أدوات البحث على مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة (تعريب و تقنين صفوت فرج: 2011): لقياس مستوى الذكاء، و اختبار التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال عند الأطفال (تأليف بول تورانس: ترجمة و إعداد محمد ثابت على الدين: 1981): و البرنامج المشار إليه (إعداد الباحث). و قد توصلت النتائج إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على أبعاد مقياس التفكير الابتكارى والدرجة الكلية فى القياسين القبلي و البعدى بعد تطبيق البرنامج فى اتجاه القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على أبعاد مقياس التفكير الابتكارى و الدرجة الكلية فى القياسين البعدى و التتبعى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأطفال الروضة | |
653 | 4 | _aالتعلم المدمج | |
653 | 4 | _aالتفكير الابتكارى | |
700 | 0 |
_aشحاته سليمان محمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aهند إسماعيل إمبابى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c79137 _d79137 |