| 000 | 04266cam a2200325 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032650.0 | ||
| 008 | 210102s2020 ua k f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.15.02.M.Sc.2020.عل.ت | ||
| 100 | 0 | _aعلا ممدوح محمد على عيسى | |
| 245 | 1 | 0 |
_aتفاعل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى مع الصفحات الساخرة و علاقته بتشكيل الصورة الذهنية عن الفاعلين السياسيين / _cعلا ممدوح عيسى ؛ إشراف شريف درويش اللبان |
| 246 | 1 | 5 | _aInteraction of social media users with sarcastic pages and its relationship to forming an image of political key actors |
| 260 |
_aالقاهرة : _bعلا ممدوح محمد على عيسى : _c2020 |
||
| 300 |
_a335 : (19) ورقة : _bأشكال ؛ _c30سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة | ||
| 520 | _aاهتمت الدراسة برصد استخدام السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي و دورها في تشكيل الصورة الذهنية عن الفاعلين سياسياً و رصد أبعاد تفاعل مستخدمي موقع "فيس بوك" مع الصفحات الساخرة و الصورة الذهنية المتكونة لديهم عن الفاعلين سياسياً. استندت الدراسة إلى كل من مدخل الصورة الذهنية و مدخل التفاعلية: و تضمنت إجراء دراسة ميدانية عن طريق الاستبيان على عينة قوامها (408) مفردة من مستخدمي موقع "فيس بوك": أما الدراسة التحليلية فاستخدمت الباحثة أداة تحليل المضمون لعينة من المنشورات الساخرة عن الفاعلين سياسيا بلغ عددها (389) منشور: المنشورة على (5) من صفحات موقع "فيس بوك" هي "مجتمع أساحبي الساخر": "بابا جاب موز": "الورقة" إسلام جاويش: صفحة "دعاء العدل": صفحة "هانى شمس": و صممت الباحثة مقياساً لتفاعلية الصفحات. كشفت الدراسة أن الصفحات الساخرة على "موقع فيس بوك" تلعب دورا في تشكيل صورة ذهنية سلبية عن الفاعلين سياسياً. و تركزت السخرية من آداء الفاعلين سياسياً الذين يشغلون مناصب قيادية و أن قراراتهم بعيدة عن مصلحة المواطن و أنهم غير مؤهلين لآداء وظائفهم. و أن متابعة الصفحات الساخرة تكون بالصدفة: من خلال ما يظهر أمام مستخدم "فيس بوك" مما ينشره الأصدقاء على صفحاتهم و لا يتقيد أفراد العينة بأوقات محددة: و من أهم أسباب متابعة الصفحات الساخرة أنها لا تتطلب جهدا للفهم و توفر خيارات تفاعلية: كما توصلت الدراسة أن لصفحات الساخرة لا تسهم فى دعم التفاعل الاجتماعي بين أفراد الجمهور. جاءت أكثر أهداف السخرية وضوحا كل من "إظهار السلبيات" و "الاستهزاء بالموضوع": و كانت الطريقة المباشرة فى التعبير عن السخرية هى الأكثر استخداماً فيى عينة المنشورات الساخرة: و هى أيضاً المفضلة لدى عينة الدراسة من الجمهور: كما فضل الجمهور التفاعل مع المنشورات بأقل جهد فجاء الاعجاب فى المرتبة الأولى | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالصفحات الساخرة | |
| 653 | 4 | _aتفاعلية | |
| 653 | 4 | _aفيس بوك | |
| 700 | 0 |
_aشريف درويش اللبان : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c79414 _d79414 |
||