000 02650cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032704.0
008 210213s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2021.هن.ب
100 0 _aهناء ممدوح عبدالرحمن احمد
245 1 0 _aبرنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى و اثره فى تحسين الرضا الوظيفى لدى معلمى الاعاقة السمعية بالتعليم الاساسى /
_cهناء ممدوح عبدالرحمن احمد ؛ إشراف سميرة على جعفر ابوغزالة : منال الحملاوى
246 1 5 _aAcounseling program to develop emotional intelligence and its effect on improving functionalsatifaction among hearing disability teachers of primary stage
260 _aالقاهرة :
_bهناء ممدوح عبدالرحمن احمد :
_c2021
300 _a157ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
520 _aتهدف الدراسة الحالية الى معرفة اثر برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى على تحسين الرضا الوظيفى لمعلمى الاعاقة السمعية لمرحلة التعليم الاساسى: تألفت عينة الدراسة من (20) معلما و معلمةً من المتخصصين فى الاعاقة السمعية ممن حصلوا على درجة منخفضة على مقياسى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى: السن من (30- 40): و استخدمت الباحثة مقياس الذكاء الوجدانى بار - اون و مقياس مينسوتا للرضا الوظيفى: اشارت اهم النتائج الى وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى لصالح المجموعة التجريبية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالذكاء الوجدانى
653 4 _aالرضا الوظيفى
653 4 _aمعلمى الإعاقة السمعية
700 0 _aسميرة على جعفر ابوغزالة :
_eمشرف
700 0 _aمنال الحملاوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c79867
_d79867