| 000 | 04563cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032724.0 | ||
| 008 | 210405s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2021.عل.خ | ||
| 100 | 0 | _aعلا نصر سيداحمد زيادة | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالخصائص النفسية للمتنمرين و ضحايا التنمر الإلكترونى من طلاب الجامعة / _cعلا نصر سيداحمد زيادة ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : عمرو رمضان عطايا |
| 246 | 1 | 5 | _aPsychological characteristics of cyberbullies and cyberbullying victims among university students |
| 260 |
_aالقاهرة : _bعلا نصر سيداحمد زيادة : _c2021 |
||
| 300 |
_a167ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى | ||
| 520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الفروق بين طلاب الجامعة المتنمرين إلكترونيًّا: و الطلاب ضحايا التنمر الالكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات: و فى أبعاد الشخصية (الذهانية: الانبساط: العصابية: و مقياس الكذب). تكونت عينة الدراسة من (450) من الذكور و الإناث من طلاب جامعة القاهرة: بالفرق الدراسية من الأولى إلى الخامسة: بكليات (التجارة - الآداب - الحقوق - الإعلام - العلوم - الآثار - دار العلوم - الطب البيطرى - الاقتصاد و العلوم السياسية). و قد بلغ متوسط العمر الزمنى للعينة (20,544) سنة. و قد بلغ عدد الذكور (208): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الذكور (20,538) سنة. كما بلغ عدد الإناث (242): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الاناث (20,550) سنة. و قد استخدمت الدراسة مقياس التنمر الإلكترونى (المتنمر / الضحية): من إعداد الباحثة: و كذلك مقياس تقدير الذات إعداد روزنبيرج (1965) من تعريب الباحثة: بالإضافة إلى استخبار أيزنك للشخصية (أي بى كيو) للراشدين: من تعريب و إعداد (أحمد محمد عبدالخالق: 2015). و قد توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيًّا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى بعد الذهانية؛ و يمكن ترتيبهم تنازليا حسب متوسطات درجات بُعد الذهانية: الطلاب المتنمرين / الضحايا: ثم الطلاب المتنمرين: ثم ضحايا التنمر الإلكترونى. و كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى بعدى الانبساط و العصابية. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى مقياس الكذب | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالتنمر الإلكترونى | |
| 653 | 4 | _aالمتنمرون إلكترونيا | |
| 653 | 4 | _aضحايا التنمر الإلكترونى | |
| 700 | 0 |
_aعمرو رمضان عطايا : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aمنال عبدالنعيم محمد طه : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c80528 _d80528 |
||