000 | 04194cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032726.0 | ||
008 | 210410s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2021.سح.م | ||
100 | 0 | _aسحر دسوقى محمد الطاهر | |
245 | 1 | 0 |
_aممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى الأطفال فى مرحلة الروضة / _cسحر دسوقى محمد الطاهر ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : نفيسة فوزى عمر |
246 | 1 | 5 | _aPracticing electronic games and its relationships to some behavioral and emotional problems for children in kindergarten |
260 |
_aالقاهرة : _bسحر دسوقى محمد الطاهر : _c2021 |
||
300 |
_a199ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى أطفال الروضة: و هذه المشكلات متمثلة فى (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق) و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من (195) طفلا و طفلة من أطفال الروضة الذين تتراوح أعمارهم بين (5-7) سنوات: و قد استخدمت الدراسة مقياس المشكلات السلوكية و الانفعالية لأطفال الروضة ويشتمل على المشكلات الآتية (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق): و مقياس الألعاب الإلكترونية و يشتمل على (الدوافع الإيجابية لممارسة الألعاب: الدوافع السلبية لممارسة الألعاب: آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية): و استمارة تحليل محتوى الألعاب الإلكترونية (جميعهم من إعداد الباحثة). و قد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و متغير زمن ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. بينما لا توجد علاقة ارتباطية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و بقية أبعاد ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. و وجود تأثير موجب (دال عند مستوى0.01) لكل من بعدى الدوافع السلبية: و آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية من الدرجة الكلية للمشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات. كما يوجد تأثير موجب (دال عند مستوى 0.01) لبعد الدوافع السلبية فقط: فى الدرجة الكلية للمشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالألعاب الإلكترونية | |
653 | 4 | _aالمشكلات السلوكية و الانفعالية | |
653 | 4 | _aطفل الروضة | |
700 | 0 |
_aمنال عبدالنعيم محمد طه : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنفيسة فوزى عمر : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c80575 _d80575 |