000 04194cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032726.0
008 210410s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2021.سح.م
100 0 _aسحر دسوقى محمد الطاهر
245 1 0 _aممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى الأطفال فى مرحلة الروضة /
_cسحر دسوقى محمد الطاهر ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : نفيسة فوزى عمر
246 1 5 _aPracticing electronic games and its relationships to some behavioral and emotional problems for children in kindergarten
260 _aالقاهرة :
_bسحر دسوقى محمد الطاهر :
_c2021
300 _a199ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى أطفال الروضة: و هذه المشكلات متمثلة فى (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق) و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من (195) طفلا و طفلة من أطفال الروضة الذين تتراوح أعمارهم بين (5-7) سنوات: و قد استخدمت الدراسة مقياس المشكلات السلوكية و الانفعالية لأطفال الروضة ويشتمل على المشكلات الآتية (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق): و مقياس الألعاب الإلكترونية و يشتمل على (الدوافع الإيجابية لممارسة الألعاب: الدوافع السلبية لممارسة الألعاب: آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية): و استمارة تحليل محتوى الألعاب الإلكترونية (جميعهم من إعداد الباحثة). و قد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و متغير زمن ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. بينما لا توجد علاقة ارتباطية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و بقية أبعاد ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. و وجود تأثير موجب (دال عند مستوى0.01) لكل من بعدى الدوافع السلبية: و آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية من الدرجة الكلية للمشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات. كما يوجد تأثير موجب (دال عند مستوى 0.01) لبعد الدوافع السلبية فقط: فى الدرجة الكلية للمشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالألعاب الإلكترونية
653 4 _aالمشكلات السلوكية و الانفعالية
653 4 _aطفل الروضة
700 0 _aمنال عبدالنعيم محمد طه :
_eمشرف
700 0 _aنفيسة فوزى عمر :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c80575
_d80575