| 000 | 03117cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032747.0 | ||
| 008 | 210612s2021 ua dh f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.13.02.M.Sc.2021.سم.ت | ||
| 100 | 0 | _aسمر محمد أحمد مصطفى | |
| 245 | 1 | 0 |
_a تنمية التفكير الإبداعى للوصول لنتاج معمارى مبدع : _bللتفكير الإبداعى لتنمية عملية التفكير التصميمى 2SYNECTICS3 منهج مقترح لاستخدام آلية المترابطات / _cسمر محمد أحمد مصطفى ؛ إشراف زينب يوسف شفيق : داليا ابو بكر |
| 246 | 1 | 5 |
_aThe development of creative thinking to reach a creative architectural product : _bA proposed approach for using SYNECTICS as , A creative thinking method to develop the design thinking proce |
| 260 |
_aالقاهرة : _bسمر محمد أحمد مصطفى : _c2021 |
||
| 300 |
_a176 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c30سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية | ||
| 520 | _aاهتمت الدراسات منذ أواخر القرن العشرين بالتفكير الابداعى: و كيفية استثماره لرفع مستوى الابداعية فى نتاج عملية التصميم المعمارى؛ و بالتالى يهدف البحث إلى إعطاء تصور واضح عن تأثير تقنيات تنمية التفكير الابداعى و بالأخص آلية المترابطات فى تنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الهندسة المعمارية للوصول لنتاج معمارى مبدع. تنقسم الدراسة الى جزئين: جزء نظرى يدرس التصميم و الأبداع و كيفية تنمية التفكير الإبداعى فى العملية التصميمية: و جزء تطبيقى يتناول تصميم المنهج التجريبى: و تطبيقه على عينة دراسة مكونه من 40 طالب بالدفعة الثانية فى قسم الهندسة المعمارية: مقسمة الى مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية: و يتم قياس مخرجات التجربة عن طريق قياس جودة التصميم المعمارى بواسطة المعايير الكمية و الكيفية للنتاج الابداعى؛ و كذلك قياس التنمية فى التفكير الابداعى باستخدام برنامج تورانس | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aأساليب تنمية الابداع | |
| 653 | 4 | _aالإبداع المعمارى | |
| 653 | 4 | _aالتصميم المعمارى | |
| 700 | 0 |
_aداليا ابو بكر : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aزينب يوسف شفيق : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c81243 _d81243 |
||