| 000 | 03949cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032756.0 | ||
| 008 | 210731s2021 ua d f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2021.مح.ب | ||
| 100 | 0 | _aمحمود عبدالقوى أمين بيومى أحمد | |
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على الأنشطة البصرية و السمعية لتحسين مهارات الانتباه و الإدراك لدى عينة من ذوى الإعاقة العقلية / _cمحمود عبدالقوى أمين بيومى أحمد ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء الدين عبدالحميد |
| 246 | 1 | 5 | _aEffectiveness of a program based on visual and auditory activities to improve the attention and perception skills of asample of mental disabilities children |
| 260 |
_aالقاهرة : _bمحمود عبدالقوى أمين بيومى أحمد : _c2021 |
||
| 300 |
_a201 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
| 520 | _aهدف هذا البحث إلى قياس فاعلية برنامج قائم على الأنشطة البصرية و السمعية لتحسين مهارات الانتباه و الإدراك لدى عينة من ذوى الإعاقة العقلية: و قد تطلب البحث قيام الباحث بوضع برنامج قائم على الأنشطة البصرية و السمعية لتحسين مهارات الانتباه و الإدراك لدى عينة من ذوي الإعاقة العقلية: كما تطلب أيضًا إعداد أداتى البحث المتماثلتين فى مقياس مهارات الانتباه للأطفال ذوى الإعاقة العقلية (إعداد الباحث): و مقياس مهارات الإدراك للأطفال ذوى الإعاقة العقلية (إعداد الباحث): و تكون مجتمع الدراسة من الأطفال ذوى الإعاقة العقلية: و لذلك استعان الباحث بعينة من الأطفال ذوى الإعاقة العقلية تمثلت فى (20) طفلًا من الأطفال بواقع (16) ذكور وعدد (4) من الإناث: الذين تتراوح معدلات ذكائهم ما بين (45- 55) درجة: و تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (6-9) سنوات: و يتلقون تعليمهم بمركز المدينة المنورة لذوى الاحتياجات الخاصة بأطفيح: المركز التخصصى لذوى الاحتياجات الخاصة بأطفيح: و تم تقسيمهم بالتساوى إلى مجموعتين إحداهما تجريبية (مركز المدينة المنورة لذوى الاحتياجات الخاصة بأطفيح): و الأخرى ضابطة (المركز التخصصى لذوى الاحتياجات الخاصة بأطفيح) قوام كل منهما (10) من الأطفال ذوى الإعاقة العقلية. و قد أظهرت نتائج هذه الدراسة فاعلية برنامج قائم على الأنشطة البصرية و السمعية الانتباه و الإدراك لدى عينة من ذوي الإعاقة العقلية | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأطفال ذوى الإعاقة العقلية المتوسطة | |
| 653 | 4 | _aالأنشطة البصرية و السمعية | |
| 653 | 4 | _aمهارات الانتباه و الإدراك | |
| 700 | 0 |
_aبطرس حافظ بطرس : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aنهى ضياء الدين عبدالحميد : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c81520 _d81520 |
||