| 000 | 04316cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032822.0 | ||
| 008 | 211002s2021 ua k f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aاهداء | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.34.M.Sc.2021.را.أ | ||
| 100 | 0 | _aراندا موسى عبدالجليل برغش | |
| 245 | 1 | 0 |
_aأثر استراتيجية التعلم (المتباعد/المتشابك) ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضي للطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / _cراندا موسى عبدالجليل برغش ؛ إشراف نبيل جاد عزمــى : طارق عبدالمنعم حجازى |
| 246 | 1 | 5 | _aThe impact of learning strategy (spaced/interleaved) in a blended learning environment on cognitive achievement and development of mathematical thinking for students with middle school learning disabilities in Kuwait |
| 260 |
_aالقاهرة : _bراندا موسى عبدالجليل برغش : _c2021 |
||
| 300 |
_a270 ص : _bأشكال ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدرسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى | ||
| 520 | _aهدف البحث الحالى إلى إلى دراسة أثر استراتيجية التعلم (المتباعد/ المتشابك) ببيئة تعلم إلكترونى مدمج على التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضى للطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: حيث بلغت عينة البحث (100) طالبا بالصف السادس المتوسط بمدارس التعليم الحكومى المتخصصة بتدريس الطلاب ذوى صعوبات التعلم بدولة الكويت: : و تناول البحث موضوع (النسبة و التناسب): و بيئة التعلم الإلكترونى (ميكروسوفت تيمز) و تم تطبيق اختبار تحصيلى قبلى ثم تقسيم العينة عشوائيا إلى مجموعتين تجريبيتين: المجموعة الأ ولى تم تدريسها باستراتيجية التعلم المتباعد (إس إل) بواقع ثلاث تكرارات لنفس المفهوم المعرفى خلال اللقاء التدريسى الواحد يتخلله فاصلان زمنيان لا يتعدى الفاصل عشر دقائق: و يتم فيه إعطاء أنشطة لا علاقة لها بمفهوم الدرس تعمل كمشتتات لتحفيز المسارات العصبية للاحتفاظ بالمعلومات بالذاكرة طويلة المدى: و المجموعة التجريبية الثانية تم تدريسها باستراتيجية التعلم المتشابك (أى إل) حيث تم إعطاء خمسة مفاهيم لموضوع النسبة و التناسب باللقاء التدريسى الواحد: بدون فواصل زمنية: ثم تكرار نفس المفاهيم بترتيب مختلف و بطرق عرض مختلفة باللقاءات التدريسية التالية: و اظهرت النتائج أن بيئة التعلم الإلكترونى المدمج القائمة على استراتيجية التعلم المتشابك أدت إلى تحسين الأداء و رفع مستوى التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضيى أفضل من بيئة التعلم الإلكترونى المدمج القائمة على استراتيجية التعلم المتباعد للطلاب ذوى صعوبات التعلم - إل دى | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالتعلم المتباعد | |
| 653 | 4 | _aالتعلم المتشابك | |
| 653 | 4 | _aصعوبات التعلم | |
| 700 | 0 |
_aطارق عبدالمنعم حجازى : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aنبيل جاد عزمــى : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c82353 _d82353 |
||