000 04316cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032822.0
008 211002s2021 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2021.را.أ
100 0 _aراندا موسى عبدالجليل برغش
245 1 0 _aأثر استراتيجية التعلم (المتباعد/المتشابك) ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضي للطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت /
_cراندا موسى عبدالجليل برغش ؛ إشراف نبيل جاد عزمــى : طارق عبدالمنعم حجازى
246 1 5 _aThe impact of learning strategy (spaced/interleaved) in a blended learning environment on cognitive achievement and development of mathematical thinking for students with middle school learning disabilities in Kuwait
260 _aالقاهرة :
_bراندا موسى عبدالجليل برغش :
_c2021
300 _a270 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدرسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
520 _aهدف البحث الحالى إلى إلى دراسة أثر استراتيجية التعلم (المتباعد/ المتشابك) ببيئة تعلم إلكترونى مدمج على التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضى للطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: حيث بلغت عينة البحث (100) طالبا بالصف السادس المتوسط بمدارس التعليم الحكومى المتخصصة بتدريس الطلاب ذوى صعوبات التعلم بدولة الكويت: : و تناول البحث موضوع (النسبة و التناسب): و بيئة التعلم الإلكترونى (ميكروسوفت تيمز) و تم تطبيق اختبار تحصيلى قبلى ثم تقسيم العينة عشوائيا إلى مجموعتين تجريبيتين: المجموعة الأ ولى تم تدريسها باستراتيجية التعلم المتباعد (إس إل) بواقع ثلاث تكرارات لنفس المفهوم المعرفى خلال اللقاء التدريسى الواحد يتخلله فاصلان زمنيان لا يتعدى الفاصل عشر دقائق: و يتم فيه إعطاء أنشطة لا علاقة لها بمفهوم الدرس تعمل كمشتتات لتحفيز المسارات العصبية للاحتفاظ بالمعلومات بالذاكرة طويلة المدى: و المجموعة التجريبية الثانية تم تدريسها باستراتيجية التعلم المتشابك (أى إل) حيث تم إعطاء خمسة مفاهيم لموضوع النسبة و التناسب باللقاء التدريسى الواحد: بدون فواصل زمنية: ثم تكرار نفس المفاهيم بترتيب مختلف و بطرق عرض مختلفة باللقاءات التدريسية التالية: و اظهرت النتائج أن بيئة التعلم الإلكترونى المدمج القائمة على استراتيجية التعلم المتشابك أدت إلى تحسين الأداء و رفع مستوى التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضيى أفضل من بيئة التعلم الإلكترونى المدمج القائمة على استراتيجية التعلم المتباعد للطلاب ذوى صعوبات التعلم - إل دى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعلم المتباعد
653 4 _aالتعلم المتشابك
653 4 _aصعوبات التعلم
700 0 _aطارق عبدالمنعم حجازى :
_eمشرف
700 0 _aنبيل جاد عزمــى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82353
_d82353