000 04117cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032823.0
008 210103s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2021.مح.ف
100 0 _aمحمد أحمد أحمد إبراهيم خضير
245 1 0 _aفاعلية برنامج أنشطة قائم على الوسائط المتعددة لعلاج اضطرابات اللغة لدى عينة من المعاقين عقليا القابلين للتعليم /
_cمحمد أحمد أحمد إبراهيم خضير ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان : فاطمة الزهراء مجدى عبدالسميع
246 1 5 _aThe effectiveness of a multimedia program to treat language disorders among teachable mentally handicapped children
260 _aالقاهرة :
_bمحمد أحمد أحمد إبراهيم خضير :
_c2021
300 _a125ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث إلى: علاج الاضطرابات اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا باستخدام برنامج قائم على الوسائط المتعددة. و التحقق من فاعلية برنامج باستخدام الوسائط المتعددة لتحسين مستوى الأداء اللغوى لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و التحقق من استمراريته: و اعتمد على عينة من الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم. و أعتمد على عينة مكونة من (10) أطفال من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم ممن تتراوح أعمارهم بين (7-12) سنة الذين لديهم اضطرابات فى اللغة بمعهد التربية الفكرية بالجيزة. و استخدم البحث المنهج شبه التجريبي و التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة حيث أنه يتماشى مع طبيعة البحث الحالى. كما اعتمد البحث على الأدوات التالية: المصفوفات الملونة لــ "رافن" (ترجمة: عماد أحمد): و مقياس اللغة المعدل (إعداد: نهلة الرفاعى: 2011). و البرنامج القائم على استخدام الوسائط المتعددة لتخفيف حدة الاضطرابات اللغوية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم. و أسفرت نتائج البحث عن: وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم بالمجموعة التجريبية على مقياس اللغة المعدل فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم بالمجموعة التجريبية على مقياس اللغة المعدل فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج بعد مرور شهر على القياس البعدى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاضطرابات اللغوية
653 4 _aالأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم
653 4 _aالوسائط المتعددة
700 0 _aشحاته سليمان محمد سليمان :
_eمشرف
700 0 _aفاطمة الزهراء مجدى عبدالسميع :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82398
_d82398