| 000 | 04117cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032823.0 | ||
| 008 | 210103s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2021.مح.ف | ||
| 100 | 0 | _aمحمد أحمد أحمد إبراهيم خضير | |
| 245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج أنشطة قائم على الوسائط المتعددة لعلاج اضطرابات اللغة لدى عينة من المعاقين عقليا القابلين للتعليم / _cمحمد أحمد أحمد إبراهيم خضير ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان : فاطمة الزهراء مجدى عبدالسميع |
| 246 | 1 | 5 | _aThe effectiveness of a multimedia program to treat language disorders among teachable mentally handicapped children |
| 260 |
_aالقاهرة : _bمحمد أحمد أحمد إبراهيم خضير : _c2021 |
||
| 300 |
_a125ص ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
| 520 | _aيهدف البحث إلى: علاج الاضطرابات اللغوية لدى الأطفال المعاقين عقليا باستخدام برنامج قائم على الوسائط المتعددة. و التحقق من فاعلية برنامج باستخدام الوسائط المتعددة لتحسين مستوى الأداء اللغوى لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و التحقق من استمراريته: و اعتمد على عينة من الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم. و أعتمد على عينة مكونة من (10) أطفال من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم ممن تتراوح أعمارهم بين (7-12) سنة الذين لديهم اضطرابات فى اللغة بمعهد التربية الفكرية بالجيزة. و استخدم البحث المنهج شبه التجريبي و التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة حيث أنه يتماشى مع طبيعة البحث الحالى. كما اعتمد البحث على الأدوات التالية: المصفوفات الملونة لــ "رافن" (ترجمة: عماد أحمد): و مقياس اللغة المعدل (إعداد: نهلة الرفاعى: 2011). و البرنامج القائم على استخدام الوسائط المتعددة لتخفيف حدة الاضطرابات اللغوية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم. و أسفرت نتائج البحث عن: وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم بالمجموعة التجريبية على مقياس اللغة المعدل فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم بالمجموعة التجريبية على مقياس اللغة المعدل فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج بعد مرور شهر على القياس البعدى | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالاضطرابات اللغوية | |
| 653 | 4 | _aالأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم | |
| 653 | 4 | _aالوسائط المتعددة | |
| 700 | 0 |
_aشحاته سليمان محمد سليمان : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aفاطمة الزهراء مجدى عبدالسميع : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c82398 _d82398 |
||