000 02462cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032823.0
008 211003s2021 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2021.ور.ف
100 0 _aوردة حسن محمد حسن
245 1 0 _aفاعلية استخدام غرفة الحواس فى تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين /
_cوردة حسن محمد حسن ؛ إشراف سهير كامل أحمد : نهى محمود الزيات
246 1 5 _aThe effectiveness of using the sensory room in developing the communication skills of autistic children
260 _aالقاهرة :
_bوردة حسن محمد حسن :
_c2021
300 _a236 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aهدفت الدراسة الحالية للتأكد من فاعلية استخدام غرفة الحواس لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين: و قد تم إستخدام المنهج شبه التجريبى و تكونت عينة الدراسة من (7) أطفال ذاتويين تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات. و تمثلت أدوات الدراسة في مقياس مهارات التواصل (إعداد أ.د/ سهير كامل أحمد - أ.د/ بطرس حافظ 2017): مقياس جيليام (إعداد د/ عادل عبدالله 2005): مقياس القائمة الحسية (إعداد د. أحمد محمد عبدالفتاح 2015): برنامج التكامل الحسى (اعداد الباحثة). و أثبتت نتائج الدراسة فاعلية استخدام غرفة الحواس لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفال الذاتويين
653 4 _aالغرفة الحسية
653 4 _aمهارات التواصل
700 0 _aسهير كامل أحمد :
_eمشرف
700 0 _aنهى محمود الزيات :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82403
_d82403