000 03371cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032823.0
008 211003s2021 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.01.Ph.D.2021.ها.ب
100 0 _aهانى صابر أحمد عبدربه
245 1 0 _aبرناهج قائم على الفنون الأدائية فى ننمية مهارات التفاعل الاجتماعى لطفل الإعاقة العقلية البسيطة /
_cهانى صابر أحمد عبدربه ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز إبراهيم نجلة : إيمان سعد السيد زنانى
246 1 5 _aThe program is based on arts of performance in developing the skills of social interactions to the child with a mild mental disability
260 _aالقاهرة :
_bهانى صابر أحمد عبدربه :
_c2021
300 _a187 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
520 _aهدفت الدراسة إلى تنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للطفل ذى الإعاقة العقلية البسيطة باستخدام برنامج قائم على الفنون الأدائية من خلال الأنشطة (الموسيقية - الفنية - الحركية - و القصصية): و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة التهيئة ثان: الذين تم تقسيمهم الى مجموعتين متكافئتين (مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية) بواقع (5) أطفال فى كل مجموعة: (2) أولاد: (3) بنات: تتراوح أعمارهم ما بين (4-6) سنوات: و استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى: و مقياس مهارات التفاعل الاجتماعى المصور: و بعد إجراء المعالجة الإحصائية توصل الباحث الى تأثير البرنامج فى تحقيق فروض الدراسة: و تنمية مهارات التفاعل الإجتماعى لديهم و التى تم تحديدها بناء على اختبار الخبراء و المحكمين على الأدوات اللازمة للدراسة و هى كما الى: مهارات التفاعل الاجتماعى: تكوين الصداقات: المشاركة الجماعية: التعاطف الاجتماعى: الوعى بالذات) و التى يقيسها مقياس التفاعل الاجتماعى للمصور: و أيضا استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية قدرها خمسة عشر يوما من تطبيق البرنامج
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبرنامج
653 4 _aطفل الإعاقة العقلية البسيطة
653 4 _aمهارات التفاعل الاجتماعى
700 0 _aإيمان سعد السيد زنانى :
_eمشرف
700 0 _aسعاد عبدالعزيز إبراهيم نجلة :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82412
_d82412