| 000 | 04530cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032826.0 | ||
| 008 | 211010s2021 ua k f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.02.M.Sc.2021.إيـ.ب | ||
| 100 | 0 | _aإيناس محمد نجيب عبدالعزيز عبدالرحمن | |
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتنمية بعض مهارات الأمن و السلامة لأطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا / _cإيناس محمد نجيب عبدالعزيز عبدالرحمن ؛ إشراف منى محمد على جاد : نجلاء السيد عبدالحكيم |
| 246 | 1 | 5 | _aA program to develop some safety and security skills to preschool children with hearing impairments |
| 260 |
_aالقاهرة : _bإيناس محمد نجيب عبدالعزيز عبدالرحمن : _c2021 |
||
| 300 |
_a313 ص : _bأشكال ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالى إلى: تحديد مهارات الأمن و السلامة لأطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا. تنمية مفاهيم الأمن و السلامة لأطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا. تنمية بعض مهارات الأمن و السلامة لأطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا فى (المنزل / الروضة / الطريق).تمثلت عينة البحث الحالى من عدد (10) أطفال من أطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا (5) للمجموعة التجريبية و (5) للمجموعة الضابطة من حضانة ضعاف السمع و الإعاقات الذهنية بمدينة السادس من أكتوبر. و تمثلت الأدوات فى قائمة مهارات الأمن و السلامة المراد تنميتها لطفل ما قبل المدرسة المعاق سمعيا و مجالات الأخطار المتعلقة بها. إختبار قياس الجانب المعرفى للأمن و السلامة لطفل ما قبل المدرسة المعاق سمعيا لحمايته من المخاطر. بطاقة ملاحظة مهارات الأمن و السلامة فى (المنزل / الروضة / الطريق) اللازمة لأطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا.نتائج البحث: تشير النتائج إلى فاعلية البرنامج و الذى أعتمد على تنمية بعض مهارات الأمن و السلامة لدى اطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا و كان له أثر كبير فى تنمية مهارات الأمن و السلامة لديهم و حمايتهم من بعض المخاطر التى من الممكن ان يتعرضوا لها فى المنزل و الروضة و الطريق. تحسن مهارات أطفال المجموعة التجريبية بعد تقديم برنامج لتنمية بعض مهارات الأمن و السلامة لأطفال ما قبل المدرسة المعاقين فى ( المنزل / الروضة / الطريق): و لم يطرأ تحسن على أطفال المجموعة الضابطة التى لم تخضع للبرنامج. كان للبرنامج أثر كبير فى تنمية شعور الأطفال بالمسئولية تجاه المحافظة على انفسهم و طرق التعامل مع المخاطر التى تحيط بيهم و مساعدتهم فى التعامل معها بشكل صحيح مما عليهم حماية انفسهم من المخاطر. التنوع فى الاستراتيجيات المختلفة كان له اثر كبير على تنمية بعض مهارات الأمن و السلامة لدى أطفال ما قبل المدرسة المعاقين سمعيا | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالأطفال ما قبل المدرسة | |
| 653 | 4 | _aالإعاقة السمعية | |
| 653 | 4 | _aمهارات الأمن و السلامة | |
| 700 | 0 |
_aمنى محمد على جاد : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aنجلاء السيد عبدالحكيم : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c82508 _d82508 |
||