000 04564cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032827.0
008 211013s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2021.عل.د
100 0 _aعلاء أحمد مرتضى عبدالحميد
245 1 0 _aدور القنوات الرياضية للأندية العربية و الأجنبية فى نشر الثقافة الرياضية و اتجاهات الجمهور نحوها /
_cعلاء أحمد مرتضى عبدالحميد ؛ إشراف هويدا مصطفى
246 1 5 _aThe role of Arab and foreign sports clubs channels in the dissemination of sports culture and the audience's attitudes towards them
260 _aالقاهرة :
_bعلاء أحمد مرتضى عبدالحميد :
_c2021
300 _a247ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aتستهدف الدراسة البحث فى دور القنوات التلفزيونية للأندية الرياضية العربية و الأجنبية فى نشر الثقافة الرياضية و التأثير على الجمهور: مع البحث فى دورها الاجتماعى و التسويقى الذى يخدم انتشار النادى و يجذب عددًا كبيرا من أفراد الجمهور، و مقارنة القنوات الفضائية للأندية الرياضية المصرية بنظيراتها العالمية من أجل تحديد نقاط القوة و الضعف فيها و الاستفادة من التجارب العالمية فى تطويرها: استندت الدراسة إلى نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام و نظرية الغرس الثقافى. و تعد دراسة وصفية: استخدمت منهج المسح: كما استخدمت أداة تحليل المضمون بالتطبيق على البرامج الرياضية المُذاعة على قناتى (الأهلى و الزمالك): و قناة (ليفربول) خلال الفترة من 1/8/2020 إلى 1/10/2020: إلى جانب أداة الاستبيان بالتطبيق على 602 مفردة من أفراد الجمهور المصرى من فئة الشباب. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها ما يلي: إن نسبة برامج قناة الأهلى التى تهتم بنشر الأخبار الرياضية العربية و العالمية تصل إلى (55.4%): فى حين اهتمت قناة الزمالك بنشر الأخبار الرياضية بنسبة (59.3%): و اهتمت قناة ليفربول بنشر أخبار الأحداث الرياضية و أخبار المشاهير بنسبة (45.1%). إن القنوات الفضائية للأندية الرياضية المصرية تهدف إلى زيادة نسبة المشاهدة و رفع الأرباح و العمل على تحقيق مصالحها فقط، دون النظر فى العواقب التى قد تحدث نتيجة لما يتم تقديمه خلال هذه البرامج. إن معظم أفراد الجمهور يفضلون مشاهدة القنوات الفضائية للأندية الرياضية مع الأصدقاء فى المقهى عبر شاشات التلفزيون فى فترات المساء: لأنه غالبًا ما تُعرض المباريات و الأحداث الرياضية المهمة و برامج التعليق و الأستوديو الرياضى فى المساء. يرى أفراد العينة أن القنوات الفضائية للأندية الرياضية تتناول الموضوعات بشكل سطحى، كما تهتم بالجانب الإعلانى و التجارى و لا تهتم برفع ثقافة الجمهور الرياضية، حيث يرى (66.2%) من أفراد العينة أن القنوات الفضائية للأندية الرياضية لا ترفع من ثقافتهم الرياضية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاتجاهات الجمهور
653 4 _aالثقافة الرياضية
653 4 _aقنوات الأندية الرياضية
700 0 _aهويدا مصطفى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c82546
_d82546