000 03241cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032845.0
008 211109s2021 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.01.Ph.D.2021.نس.ب
100 0 _aنسرين محمد حامد
245 1 0 _aلدى أطفال الروضة Bullying برنامج قائم على قبعات التفكير الستة للحد من التنمر =
_bA program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children /
_cنسرين محمد حامد ؛ إشراف كمال الدين حسين محمد : علا حسن كامل : نورهان محمد بهجت أنور
246 1 5 _aA program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children
260 _aالقاهرة :
_bنسرين محمد حامد :
_c2021
300 _a138 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى إستخدام إستراتيجية قبعات التفكير الستة للحد من التنمر مع أطفال الروضة و إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج التجريبى: و إشتملت عينة الدراسة نحو 60 طفل و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 5-6 سنوات من روضة مدرسة أنجلو أمريكان للغات: و قد إستخدمت الباحثة إختبار - المصفوفات المتتابعة الملونة ل رافن (تعديل و تقنين) / عماد أحمد حسن و مقياس مصور للتحصيل (إعداد الباحثة) و برنامج أنشطة متنوعة (إعداد الباحثة): و قد توصلت الدراسة الحالية إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطة درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح القياس البعدى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأطفال الروضة
653 4 _aالتنمر
653 4 _aقبعات التفكير الستة
700 0 _aعلا حسن كامل :
_eمشرف
700 0 _aكمال الدين حسين محمد :
_eمشرف
700 0 _aنورهان محمد بهجت أنور :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83072
_d83072