| 000 | 03098cam a2200325 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032855.0 | ||
| 008 | 211205s2021 ua k f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2021.من.ت | ||
| 100 | 0 | _aمنى محمد صلاح محمد ربيع | |
| 245 | 1 | 2 |
_aالتطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من 4-7/ _cمنى محمد صلاح محمد ربيع ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار |
| 246 | 1 | 5 | _aDevelopmental evolution of concepts of the theory of mind in children 4-7 |
| 260 |
_aالقاهرة : _bمنى محمد صلاح محمد ربيع : _c2021 |
||
| 300 |
_a174 ص : _bأشكال ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالى إلى الكشف عن التطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من (4-7) سنوات: و تكونت عينة البحث من 160 طفلا و طفلة: ممن تراوحت أعمارهم بين (48 شهرا إلى 96 شهرا) بمتوسط قدره 75.34 و بإنحراف معيارى 6.76: و قد تم تطبيق الدراسة الاستطلاعية على الأطفال فى كل من مدرسة 1- مدرسة سمارت ستى الدولية بكفر حكيم: 2- مدرسة نوشن الدولية بفيصل: 3- مدرسة جينيس الدولية: بالمنصورية: التابعين لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء (جون رافن). و مقياس مهام نظرية العقل إعداد (الباحثة): و أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس مفاهيم نظرية العقل فى المجموعات العمرية الأربعة (المجموعة من 4-5 سنوات: المجموعة من 5-6 سنوات: المجموعة من 6-7: و المجموعة من 7-8) فى اتجاه المجموعات العمرية الاكبر سنا. و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس مفاهيم نظرية العقل و الدرجة الكلية وفقا لمتغير النوع ذكور/اناث | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالتطور النمائى | |
| 653 | 4 | _aمهام نظرية العقل | |
| 653 | 4 | _aنظرية العقل | |
| 700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c83410 _d83410 |
||