000 03098cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032855.0
008 211205s2021 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2021.من.ت
100 0 _aمنى محمد صلاح محمد ربيع
245 1 2 _aالتطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من 4-7/
_cمنى محمد صلاح محمد ربيع ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار
246 1 5 _aDevelopmental evolution of concepts of the theory of mind in children 4-7
260 _aالقاهرة :
_bمنى محمد صلاح محمد ربيع :
_c2021
300 _a174 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث الحالى إلى الكشف عن التطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من (4-7) سنوات: و تكونت عينة البحث من 160 طفلا و طفلة: ممن تراوحت أعمارهم بين (48 شهرا إلى 96 شهرا) بمتوسط قدره 75.34 و بإنحراف معيارى 6.76: و قد تم تطبيق الدراسة الاستطلاعية على الأطفال فى كل من مدرسة 1- مدرسة سمارت ستى الدولية بكفر حكيم: 2- مدرسة نوشن الدولية بفيصل: 3- مدرسة جينيس الدولية: بالمنصورية: التابعين لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء (جون رافن). و مقياس مهام نظرية العقل إعداد (الباحثة): و أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس مفاهيم نظرية العقل فى المجموعات العمرية الأربعة (المجموعة من 4-5 سنوات: المجموعة من 5-6 سنوات: المجموعة من 6-7: و المجموعة من 7-8) فى اتجاه المجموعات العمرية الاكبر سنا. و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس مفاهيم نظرية العقل و الدرجة الكلية وفقا لمتغير النوع ذكور/اناث
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتطور النمائى
653 4 _aمهام نظرية العقل
653 4 _aنظرية العقل
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83410
_d83410