000 03271cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032857.0
008 211211s2021 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.22.01.M.Sc.2021.نه.ق
100 0 _aنهى محمد أحمد القرش
245 1 0 _aقابلية تطبيق منهج الشوارع الكاملة فى الشوارع التجارية بالمدن المصرية /
_cنهى محمد أحمد القرش ؛ إشراف عباس محمد الزعفرانى : حسام فتحى أحمد : طارق محمود يسرى حسن
246 1 5 _aThe applicability of complete streets approach on commercial streets in Egyptian cities
260 _aالقاهرة :
_bنهى محمد أحمد القرش :
_c2021
300 _a185ص : (ستة) صفحات مطويات :
_bأشكال ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الإقليمى و العمرانى - قسم التصميم العمرانى
520 _aيستعرض البحث منهج الشوارع الكاملة كأحد أهم أدوات النقل المستدام و الذي يحقق التكامل بين وسائل النقل: حيث يجمع بين حركة المشاة و الآليات الخفيفة و أنظمة النقل الجماعى فى نظام متكامل بهدف تصميم شوارع حضرية أكثر استدامه و أكثر تلبية للمتغيرات العمرانية و الاقتصادية و الاحتياجات الاجتماعية. يتم هذا من خلال الوصول إلى الأسس و المبادئ و المعايير التصميمية لتصميم الشوارع التجارية وفقا لمنهج الشوارع الكاملة و استخدام هذه الأسس و المعايير لتقييم مدى قابلية تطبيق فكرة منهج الشوارع الكاملة على الشوارع التجارية المصرية بالتطبيق على أحد الشوارع التجارية الحيوية فى مصر؛ وصولًا إلى النتائج و التوصيات التى من أهمها أن منهج الشوارع الكاملة قابل للتطبيق بالشوارع التجارية المصرية بشرط توافر الحد الأدنى من عناصر و مكونات تصميم هذا المنهج و أن المنهج كان مطبقًا بالفعل فى عدد كبير من الشوارع المصرية مثل (شارع مصطفى النحاس: الحجاز: عبدالعزيز فهمى: النزهة:26 يوليو) و التوصل الى معوقات تطبيق هذا المنهج فى مصر
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالشوارع الكاملة
653 4 _aالنقل المستدام
653 4 _aالنقل النشط
700 0 _aحسام فتحى أحمد :
_eمشرف
700 0 _aطارق محمود يسرى حسن :
_eمشرف
700 0 _aعباس محمد الزعفرانى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83479
_d83479