| 000 | 02973cam a2200337 a 4500 | ||
|---|---|---|---|
| 003 | EG-GiCUC | ||
| 005 | 20250223032902.0 | ||
| 008 | 211221s2021 ua d f m 000 0 ara d | ||
| 040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
| 041 | 0 | _aara | |
| 049 | _aايداع | ||
| 097 | _aماجستير | ||
| 099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2021.ما.ب | ||
| 100 | 0 | _aمارينا ناجى عيسى | |
| 245 | 1 | 0 |
_aبرنامج إرشادى لتنمية مهارات التواصل لدى شباب المتطوعين للعمل مع الأطفال ذوى الإعاقة فى المراكز الخيرية / _cمارينا ناجى عيسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أحمد عبدالرحيم العمرى |
| 246 | 1 | 5 | _aA counseling program to develop the communication skills of volunteers to work with children with disabilities in charitable centers |
| 260 |
_aالقاهرة : _bمارينا ناجى عيسى : _c2021 |
||
| 300 |
_a140 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
| 502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
| 520 | _aيهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية برنامج إرشادى مقترح لتنمية مهارات التواصل لدى المتطوعين فى المراكز الخيرية و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى المتطوعين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تحتوى على (10) من الشباب المتطوعين بواقع (7) من الإناث و (3) من الذكور من المتطوعين بكنيسة العذراء مريم و الملاك ميخائيل بالوراق: و تترواح أعمارهم مابين (21-25) سنوات: و قد استخدمت الباحثة كلا من إختبار إستانفوردبنية لقياس الذكاء: و مقياس مهارات التواصل مع الاطفال ذوى الإعاقة: و البرنامج الإرشادى المقترح الذى تم تطبيقة على الشباب بواقع (41) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج الإرشادى المستخدم فى تنمية التواصل لدى المتطوعين و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل مع الأطفال ذوى لدى الإعاقة | ||
| 530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
| 653 | 4 | _aالإعاقة العقلية | |
| 653 | 4 | _aبرنامج إرشادى | |
| 653 | 4 | _aمهارات التواصل | |
| 700 | 0 |
_aأحمد عبدالرحيم العمرى : _eمشرف |
|
| 700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
| 856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
| 905 |
_aNazla _eRevisor |
||
| 905 |
_aSamia _eCataloger |
||
| 942 |
_2ddc _cTH |
||
| 999 |
_c83637 _d83637 |
||