000 | 03172cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032907.0 | ||
008 | 220102s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.02.M.Sc.2021.شع.ب | ||
100 | 0 | _aشعيب فاروق أبوبكر يوسف راشد | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على الإدراك البصرى لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم / _cشعيب فاروق أبو بكر يوسف راشد ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : منى محمد عبدالله |
246 | 1 | 5 | _aA program based on visual perception to develop reading and Writing skills for children with learning disabilities |
260 |
_aالقاهرة : _bشعيب فاروق أبوبكر يوسف راشد : _c2021 |
||
300 |
_a325ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية | ||
520 | _aيهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم عن طريق برنامج قائم على الإدراك البصرى: من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص و حاجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: و قد تم استخدام المنهج التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تجريبية من مركز (بورتيدج) لتأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة و العاديين بمحافظة القليوبية: تكونت من (10) أطفال ذكور و إناث: من فئة ذوى صعوبات التعلم: و تم عمل التجانس بين العينة باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: ثم طبق عليهم مقياس الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة: (إعداد الباحث): و برنامج أنشطة قائم على الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم فى القراءة و الكتابة (المجموعة التجريبية). (إعداد الباحث) و أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على الإدراك البصرى فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالإدراك البصرى | |
653 | 4 | _aالأطفال ذوى صعوبات التعلم | |
653 | 4 | _aالبرنامج | |
700 | 0 |
_aالسيد عبدالقادر شريف : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى محمد عبدالله : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c83800 _d83800 |