000 03172cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032907.0
008 220102s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2021.شع.ب
100 0 _aشعيب فاروق أبوبكر يوسف راشد
245 1 0 _aبرنامج قائم على الإدراك البصرى لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم /
_cشعيب فاروق أبو بكر يوسف راشد ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : منى محمد عبدالله
246 1 5 _aA program based on visual perception to develop reading and Writing skills for children with learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bشعيب فاروق أبوبكر يوسف راشد :
_c2021
300 _a325ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aيهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم عن طريق برنامج قائم على الإدراك البصرى: من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص و حاجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: و قد تم استخدام المنهج التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تجريبية من مركز (بورتيدج) لتأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة و العاديين بمحافظة القليوبية: تكونت من (10) أطفال ذكور و إناث: من فئة ذوى صعوبات التعلم: و تم عمل التجانس بين العينة باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: ثم طبق عليهم مقياس الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة: (إعداد الباحث): و برنامج أنشطة قائم على الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم فى القراءة و الكتابة (المجموعة التجريبية). (إعداد الباحث) و أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على الإدراك البصرى فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإدراك البصرى
653 4 _aالأطفال ذوى صعوبات التعلم
653 4 _aالبرنامج
700 0 _aالسيد عبدالقادر شريف :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمد عبدالله :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83800
_d83800