000 | 03532cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032913.0 | ||
008 | 220119s2021 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.34.M.Sc.2021.ول.ت | ||
100 | 0 | _aوليد سيد محمود محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aتطبيق تعلم نقال قائم على الإستراتيجيات البصرية لتنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة / _cوليد سيد محمود محمد ؛ إشراف سهير محمود أمين : طارق عبدالمنعم حجازى |
246 | 1 | 5 | _aMobile learning application based on visual strategies to develop joint attention among students with autism spectrum disorder in the UAE |
260 |
_aالقاهرة : _bوليد سيد محمود محمد : _c2021 |
||
300 |
_a253 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - الجامعَة المَصرِية للتعَلمِ الإِلِكترُونِى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى | ||
520 | _aهدف البحث بيان أثر تطبيق تعلم نقَال قائم على استراتيجيات بصرية (صورة مع مثير نصى. و صورة مع مثير نصى و لفظى) فى تنمية الانتباه المشترك لدى الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ و تم ذلك من خلال تحديد قائمة المهارات التى تناسب الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد: و بناء تطبيق تعلم قائم على الإستراتيجيات البصرية: تم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى؛ عدد كل مجموعة (5) طلاب؛ المجموعة التجريبية الأولى استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى): المجموعة التجريبية الثانية: استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى و لفظى): و تم تطبيق أدوات البحث المتمثلة فى مقياس الانتباه المشترك على أفراد المجموعتين. و أشارت النتائج أن تطبيق التعلم النقال سواء القائم على إستراتيجية الصورة مع المثير النصى أو إستراتيجية الصورة مع المثير النصى و اللفظى كان له أثر إيجابى فى تنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التَوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة بالقدر الذى أدى إلى ارتفاع درجات المجموعتين التجريبيتين فى القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالانتباه المشترك | |
653 | 4 | _aالتعلم النقال | |
653 | 4 | _aالطلاب ذوى اضطراب طيف التَوحد | |
700 | 0 |
_aسهير محمود أمين : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aطارق عبدالمنعم حجازى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c83987 _d83987 |