000 03532cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032913.0
008 220119s2021 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2021.ول.ت
100 0 _aوليد سيد محمود محمد
245 1 0 _aتطبيق تعلم نقال قائم على الإستراتيجيات البصرية لتنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة /
_cوليد سيد محمود محمد ؛ إشراف سهير محمود أمين : طارق عبدالمنعم حجازى
246 1 5 _aMobile learning application based on visual strategies to develop joint attention among students with autism spectrum disorder in the UAE
260 _aالقاهرة :
_bوليد سيد محمود محمد :
_c2021
300 _a253 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - الجامعَة المَصرِية للتعَلمِ الإِلِكترُونِى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
520 _aهدف البحث بيان أثر تطبيق تعلم نقَال قائم على استراتيجيات بصرية (صورة مع مثير نصى. و صورة مع مثير نصى و لفظى) فى تنمية الانتباه المشترك لدى الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ و تم ذلك من خلال تحديد قائمة المهارات التى تناسب الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد: و بناء تطبيق تعلم قائم على الإستراتيجيات البصرية: تم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى؛ عدد كل مجموعة (5) طلاب؛ المجموعة التجريبية الأولى استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى): المجموعة التجريبية الثانية: استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى و لفظى): و تم تطبيق أدوات البحث المتمثلة فى مقياس الانتباه المشترك على أفراد المجموعتين. و أشارت النتائج أن تطبيق التعلم النقال سواء القائم على إستراتيجية الصورة مع المثير النصى أو إستراتيجية الصورة مع المثير النصى و اللفظى كان له أثر إيجابى فى تنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التَوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة بالقدر الذى أدى إلى ارتفاع درجات المجموعتين التجريبيتين فى القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالانتباه المشترك
653 4 _aالتعلم النقال
653 4 _aالطلاب ذوى اضطراب طيف التَوحد
700 0 _aسهير محمود أمين :
_eمشرف
700 0 _aطارق عبدالمنعم حجازى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c83987
_d83987