000 03448cam a2200373 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032923.0
008 220226s2021 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2021.سم.ب
100 0 _aسمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل
245 1 0 _aبرنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال /
_cسمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل ؛ إشراف ابتهاج محمود طُلبه : شيماء محمد على شندى
246 1 5 _aA training program for developing time management skills for kindergarten teachers
260 _aالقاهرة :
_bسمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل :
_c2021
300 _a170 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعتين (المجموعة التجريبية - المجموعة الضابطة) لمناسبته لطبيعة الدراسة. و تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال: تراوحت أعمارهن الزمنية ما بين (24- 40) عاما و تم اختيارهن بطريقة عشوائية: و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية: (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: إستمارة إستطلاع رأى معلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): بطاقة ملاحظة مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): الإختبار التحصيلى فى مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): البرنامج التدريبى (إعداد: الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج التدريبى المستخدم أدى إلي تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال: و أن البرنامج المستخدم فى الدراسة له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوبه منها: و استمر أثر البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _aإدارة
650 7 _aالمدرسون
650 7 _aالوقت
653 _aإدارة الوقت
653 _aالبرنامج التدريبى
653 _aمعلمات رياض الأطفال
700 0 _aابتهاج محمود طُلبه :
_eمشرف
700 0 _aشيماء محمد على شندى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84330
_d84330