000 | 03043nam a2200373 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223032927.0 | ||
008 | 220308s2022 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب | ||
100 | 0 | _aمحمد محيى الدين مصطفى مهدى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / _cمحمد محيى الدين مصطفى مهدى ؛ إشراف سميرة السيد عبدالعال : منال عبدالنعيم محمد |
246 | 1 | 5 | _aA training program to reduce auditory processing disorder and its impact on improving expressive language among language-delayed children |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد محيى الدين مصطفى مهدى : _c2022 |
||
300 |
_a140 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا: و قد تمثلت عينة الدراسة (20) طفلا: و قد ترواحت أعمارهم الزمنية ما بين (5- 6) سنوات بمتوسط عمر قدره (5,43) عاما: و انحراف معيارى قدرة (0,389) من الذكور و الاناث و لا توجد لديهم أى إعاقات أخرى: و قد قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية مكونة من (10) أطفال من المتأخرين لغوياً و مجموعة ضابطة من (10) أطفال من المتأخرين لغويا: طبقت الدراسة مقياس مهارات المعالجة السمعية (إعداد: الباحث) و مقياس اللغة التعبيرية (اعداد: الباحث) و البرنامج التدريبى القائم على خفض اضطراب المعالجة السمعية (اعداد: الباحث): مقياس الذكاء لستنافورد بنية (الصورة الخامسة) تقنين: محمود أبو النيل: 2011 | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
650 | 7 | _aالأطفال - تدريب | |
650 | 7 | _aالأطفال الصم | |
650 | 7 | _aالأطفال بطيئو التعلم | |
653 | _aاضطراب المعالجة السمعية | ||
653 | _aاللغة التعبيرية | ||
653 | _aبرنامج تدريبى | ||
700 | 0 |
_aسميرة السيد عبدالعال : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنال عبدالنعيم محمد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c84444 _d84444 |