000 03043nam a2200373 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032927.0
008 220308s2022 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب
100 0 _aمحمد محيى الدين مصطفى مهدى
245 1 0 _aبرنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا /
_cمحمد محيى الدين مصطفى مهدى ؛ إشراف سميرة السيد عبدالعال : منال عبدالنعيم محمد
246 1 5 _aA training program to reduce auditory processing disorder and its impact on improving expressive language among language-delayed children
260 _aالقاهرة :
_bمحمد محيى الدين مصطفى مهدى :
_c2022
300 _a140 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aهدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا: و قد تمثلت عينة الدراسة (20) طفلا: و قد ترواحت أعمارهم الزمنية ما بين (5- 6) سنوات بمتوسط عمر قدره (5,43) عاما: و انحراف معيارى قدرة (0,389) من الذكور و الاناث و لا توجد لديهم أى إعاقات أخرى: و قد قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية مكونة من (10) أطفال من المتأخرين لغوياً و مجموعة ضابطة من (10) أطفال من المتأخرين لغويا: طبقت الدراسة مقياس مهارات المعالجة السمعية (إعداد: الباحث) و مقياس اللغة التعبيرية (اعداد: الباحث) و البرنامج التدريبى القائم على خفض اضطراب المعالجة السمعية (اعداد: الباحث): مقياس الذكاء لستنافورد بنية (الصورة الخامسة) تقنين: محمود أبو النيل: 2011
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _aالأطفال - تدريب
650 7 _aالأطفال الصم
650 7 _aالأطفال بطيئو التعلم
653 _aاضطراب المعالجة السمعية
653 _aاللغة التعبيرية
653 _aبرنامج تدريبى
700 0 _aسميرة السيد عبدالعال :
_eمشرف
700 0 _aمنال عبدالنعيم محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84444
_d84444