000 03988nam a2200289 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032929.0
008 220625s2020 ua do f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2020.ري.أ
100 0 _aريهان جمال سليمان شعلان
245 1 0 _aأدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و انعكاسها على صورة الذات لديها /
_cريهان جمال سليمان شعلان ؛ إشراف سوزان يوسف القلينى
246 1 5 _aThe roles of women in television advertisements in the Arab world, and how it affects their self-image
260 _aالقاهرة :
_bريهان جمال سليمان شعلان :
_c2020
300 _a186 ص + (41) ملحق :
_bرسوم بيانية : صور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية بالقاهرة - قسم بحوث و دراسات الإعلام
520 _aتتمكن المرأة من تحقيق غاياتها و القيام بمهامها و واجباتها من خلال تفاعلها مع بيئتها الاجتماعية: و من خلال مشاركتها الآخرين فى تحسين ظروف دافعة المعاش. و من أهم المؤثرات التى ساعدت فى التاثير فى ذات المرأة هى الإعلانات: فقد تحولت الإعلانات إلى أداة للتأثير على المرأة مُشكِّلة لشخصيتها و سلوكها الاجتماعى: فقد أصبحت الإعلانات التليفزيونية العربية ذات أهمية بالغة الأثر ليس على الصعيد الإعلامى فحسب: و إنما على جميع الأنساق الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و السياسية. فقد قُدِّمَت المرأة فى الإعلان بصور و أنماط متعددة تراوحت بين مستويات من الايجابية و السلبية: فلم يعد استخدام المرأة فى الإعلانات الخاصة بالملابس أو العطور النسائية فحسب، بل نجد أن إعلانات المأكولات و المشروبات و مختلف السيارات و الخدمات جعلت من المرأة عنصرا أساسيا تتضمنه الرسائل الإعلانية الخاصة بها. و من ثم اهتمت الباحثة بدراسة و معالجة أدوار المرأة فى إعلانات التليفزيون العربية و إنعكاسها على صورة الذات لديها.. بناءا على نظرية الغرس الثقافى و نظرية الذات حيث استخدمت الباحثة منهج المسح فى دراستها: مستخدمة استمارة تحليل مضمون بوصفها أداه للبحث: لرصد الإعلانات التى تستخدم فيها المرأة فى الفضائيات العربية خلال الفترة من 6/5/2019 إلى 3/6/2019.: و المعروضة بالقنوات التليفزيونية بالاضاف إلى استمارة الميدانية التى تبطق على (400 مبحوثة). و قد حققت الباحثة الهدف الأساسى من البحث عندما خلُصت النتائج إلى ما يلى: تنوع الإعلانات التليفزيونية العربية محل الدراسة وفقاً لنوع المنتج و ذلك على فئتين هما: السلع و الخدمات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
700 0 _aسوزان يوسف القلينى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84508
_d84508