000 02921nam a2200373 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223032929.0
008 220626s2022 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2022.رم.ف
100 0 _aرمضان محمد محمود محمد
245 1 0 _aفاعلية برنامج تدريبى قائم على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض حدة اضطراب التحدى المعارض للأطفال ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة /
_cرمضان محمد محمود محمد ؛ إشراف خالد محمد حسن الرشيدى : أيمن سالم عبدالله حسن
246 1 5 _aEffectiveness of a program based on applied behavior analysis to modify the challenge oppositional defiant disorder for children with mild intellectual disability
260 _aالقاهرة :
_bرمضان محمد محمود محمد :
_c2022
300 _a154 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج القائم على تحليل السلوك التطبيقي فى خفض حدة اضطراب التحدى المعارض لدى عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال مجموعة تجريبية: و (5) أطفال مجموعة ضابطة مما تتراوح أعمارهم ما بين (8-12) عاما، و اشتملت أدوات الدراسة على مقياس ستانفورد بينيه لقياس الذكاء الصورة الخامسة تقنين (محمود أبو النيل:2011): مقياس اضطراب التحدى المعارض (إعداد/ الباحث)، مقياس المستوى الاجتماعى و الاقتصادى (إعداد/ أيمن سالم: 2018): مقياس السلوك التكيفى إعداد/ بندر العتيبى:2004: البرنامج التدريبى إعداد/ الباحث
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
650 7 _aالأطفال المعاقون
650 7 _aالعقل: اضطرابات
650 7 _aضعاف العقول
653 _aاضطراب التحدى المعارض
653 _aالإعاقة الفكرية البسيطة
653 _aتحليل السلوك التطبيقى
700 0 _aأيمن سالم عبدالله حسن :
_eمشرف
700 0 _aخالد محمد حسن الرشيدى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c84516
_d84516