header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير التنظيم الإدارى لإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية فى صوء أنماطه المعاصرة / على بن محمد بن على الجالوق ؛ إشراف شاكر محمد فتحى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : على بن محمد بن على الجالوق : 2019Description: 217ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing the organization of educational departments in Saudi Arabia in the light of contemporary patterns [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - القاهرة - قسم بحوث و دراسات التربية Summary: هدفت الدراسة الى التعرف بالأسس النظرية للتنظيم الإدارى الفعال لإدارات التعليم: و من ثم الكشف عن واقع التنظيم الإدارى لإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية: و تحديد مشكلات التنظيم الإدارى فى تلك الإدارات من وجهة نظر عينة الدراسة: و أخيرا التعرف على أراء خبراء الإدارة و التخطيط التربوى بشأن التصور المقترح لتطوير التنظيم الإدارى لتلك الإدارات: و تم استخدام المنهج الوصفى المسحى: و ذلك لمناسبة هذا المنهج لطبيعة الدراسة الحالية: و استخدم الباحث الاستبانة كأداة بحثية لنحقيق أهداف الدراسة الميدانية: و تم تطبيق الدراسة على عينة بلغت (112) من مديرى التعليم و مساعديهم و مديرى الإدارة و مديرى مكاتب التعليم وفقا للهيكل التنظيمى المعتمد لإدارات التعليم: و مع التعرف على الواقع التنظيمى ثم الاستعانة برأى الخبراء للوصول لتصور مقترح لتطوير تنظيم إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية فى صوء أنماطه المعاصرة. و أشارت أهم نتائج الدراسة الميدانيه الى تحقق ثلاثة معايير فقط لدرجة تحقق كبيرة: الأول ضمن معايير الإتصال الإدارى و هو توفر أنظمة للاتصال الإدارى تتمشى مع التطورات التكنولوجية: و معيارين ضمن معايير اتخاذ القرار
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2019.عل.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027305000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - القاهرة - قسم بحوث و دراسات التربية

هدفت الدراسة الى التعرف بالأسس النظرية للتنظيم الإدارى الفعال لإدارات التعليم: و من ثم الكشف عن واقع التنظيم الإدارى لإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية: و تحديد مشكلات التنظيم الإدارى فى تلك الإدارات من وجهة نظر عينة الدراسة: و أخيرا التعرف على أراء خبراء الإدارة و التخطيط التربوى بشأن التصور المقترح لتطوير التنظيم الإدارى لتلك الإدارات: و تم استخدام المنهج الوصفى المسحى: و ذلك لمناسبة هذا المنهج لطبيعة الدراسة الحالية: و استخدم الباحث الاستبانة كأداة بحثية لنحقيق أهداف الدراسة الميدانية: و تم تطبيق الدراسة على عينة بلغت (112) من مديرى التعليم و مساعديهم و مديرى الإدارة و مديرى مكاتب التعليم وفقا للهيكل التنظيمى المعتمد لإدارات التعليم: و مع التعرف على الواقع التنظيمى ثم الاستعانة برأى الخبراء للوصول لتصور مقترح لتطوير تنظيم إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية فى صوء أنماطه المعاصرة. و أشارت أهم نتائج الدراسة الميدانيه الى تحقق ثلاثة معايير فقط لدرجة تحقق كبيرة: الأول ضمن معايير الإتصال الإدارى و هو توفر أنظمة للاتصال الإدارى تتمشى مع التطورات التكنولوجية: و معيارين ضمن معايير اتخاذ القرار

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library