أساليب المعاملة الوالدية كمتغير معدل للعلاقة بين الذكاء الوجداني والسلوك القيادي لدى ضعاف السمع من طلبة الجامعة /
بسمة شاكر عطية قنديل،
أساليب المعاملة الوالدية كمتغير معدل للعلاقة بين الذكاء الوجداني والسلوك القيادي لدى ضعاف السمع من طلبة الجامعة / Parental Styles as a modifying variable for the relationship between Leadership Behavior and Emotional Intelligence among hearing-impaired university students. اعداد بسمة شاكر عطية قنديل ؛ اشراف منال عبد النعيم محمد طه، عمرو رمضان عطايا. - 2022.
أطروحة (ماجسير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 107-118.
هدفت الدراسة إلى الكشف عن إمكانية أساليب المعاملة الوالدية في تعديل العلاقة بين الذكاء الوجداني والسلوك القيادي لدى طلاب الجامعة ضعاف السمع، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الإرتباطي ، وتكونت عينة الدراسة من (120) من طلاب الجامعة ضعاف السمع ، وتراوحت أعمارهم بين (18-22) ، وقد استخدمت الدراسة الأدوات الأتية : مقياس المعاملة الوالدية (تعريب وتقنين الباحثة) ، مقياس الذكاء الوجداني (إعداد الباحثة) ، مقياس السلوك القيادي (إعداد الباحثة)، وأشارت النتائج إلى وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين (أساليب المعاملة الوالدية – السلوك القيادي – الذكاء الوجداني) ويتباين إتجاه العلاقة وشدتها بتباين أساليب المعاملة الوالدية (منخفض، متوسط، مرتفع) ، وقدرة أساليب المعاملة الوالدية على تعديل العلاقة بين الذكاء الوجداني والسلوك القيادي لدى عينة الدراسة
ضعاف السمع
السلوك القيادي
305.9081
أساليب المعاملة الوالدية كمتغير معدل للعلاقة بين الذكاء الوجداني والسلوك القيادي لدى ضعاف السمع من طلبة الجامعة / Parental Styles as a modifying variable for the relationship between Leadership Behavior and Emotional Intelligence among hearing-impaired university students. اعداد بسمة شاكر عطية قنديل ؛ اشراف منال عبد النعيم محمد طه، عمرو رمضان عطايا. - 2022.
أطروحة (ماجسير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 107-118.
هدفت الدراسة إلى الكشف عن إمكانية أساليب المعاملة الوالدية في تعديل العلاقة بين الذكاء الوجداني والسلوك القيادي لدى طلاب الجامعة ضعاف السمع، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الإرتباطي ، وتكونت عينة الدراسة من (120) من طلاب الجامعة ضعاف السمع ، وتراوحت أعمارهم بين (18-22) ، وقد استخدمت الدراسة الأدوات الأتية : مقياس المعاملة الوالدية (تعريب وتقنين الباحثة) ، مقياس الذكاء الوجداني (إعداد الباحثة) ، مقياس السلوك القيادي (إعداد الباحثة)، وأشارت النتائج إلى وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين (أساليب المعاملة الوالدية – السلوك القيادي – الذكاء الوجداني) ويتباين إتجاه العلاقة وشدتها بتباين أساليب المعاملة الوالدية (منخفض، متوسط، مرتفع) ، وقدرة أساليب المعاملة الوالدية على تعديل العلاقة بين الذكاء الوجداني والسلوك القيادي لدى عينة الدراسة
ضعاف السمع
السلوك القيادي
305.9081