دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية /
أماني فاروق عبد العزيز،
دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية / The role of religious programs on private satellite channels in shaping the attitudes of the Egyptian public toward social issues. إعداد أماني فاروق عبد العزيز ؛ إشراف جيهان يسري. - 2022.
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 159-175.
هدفت الدراسة التعرف على دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية، بالاعتماد على منهج المسح بشقية الميداني والتحليلي، طبقت الدراسة التحليلية على عينة من البرامج الدينية، كما طبقت الدراسة الميدانية على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة الى: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين معدل التعرض للبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة محل الدراسة واتجاه الجمهور نحو القضايا الاجتماعية في مصر وجود علاقة طردية بين اهتمام الجمهور ومتابعة المواد الاعلامية الخاصة بها اي انه كلما زاد اهتمام الجمهور بقضية اجتماعية ما كلما زاد تعرضه للبرامج الدينية في القنوات الفضائية. وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة الثقة في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة وجود علاقة بين درجة الثقة في المضمون المقدم بالبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة.
برامج التليفزيون
القنوات الفضائية
384.54
دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية / The role of religious programs on private satellite channels in shaping the attitudes of the Egyptian public toward social issues. إعداد أماني فاروق عبد العزيز ؛ إشراف جيهان يسري. - 2022.
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 159-175.
هدفت الدراسة التعرف على دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية، بالاعتماد على منهج المسح بشقية الميداني والتحليلي، طبقت الدراسة التحليلية على عينة من البرامج الدينية، كما طبقت الدراسة الميدانية على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة الى: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين معدل التعرض للبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة محل الدراسة واتجاه الجمهور نحو القضايا الاجتماعية في مصر وجود علاقة طردية بين اهتمام الجمهور ومتابعة المواد الاعلامية الخاصة بها اي انه كلما زاد اهتمام الجمهور بقضية اجتماعية ما كلما زاد تعرضه للبرامج الدينية في القنوات الفضائية. وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة الثقة في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة وجود علاقة بين درجة الثقة في المضمون المقدم بالبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة.
برامج التليفزيون
القنوات الفضائية
384.54