header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية / إعداد أماني فاروق عبد العزيز ؛ إشراف جيهان يسري.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The role of religious programs on private satellite channels in shaping the attitudes of the Egyptian public toward social issues
Subject(s): DDC classification:
  • 384.54
Online resources: Dissertation note: أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدفت الدراسة التعرف على دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية، بالاعتماد على منهج المسح بشقية الميداني والتحليلي، طبقت الدراسة التحليلية على عينة من البرامج الدينية، كما طبقت الدراسة الميدانية على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة الى: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين معدل التعرض للبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة محل الدراسة واتجاه الجمهور نحو القضايا الاجتماعية في مصر وجود علاقة طردية بين اهتمام الجمهور ومتابعة المواد الاعلامية الخاصة بها اي انه كلما زاد اهتمام الجمهور بقضية اجتماعية ما كلما زاد تعرضه للبرامج الدينية في القنوات الفضائية. وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة الثقة في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة وجود علاقة بين درجة الثقة في المضمون المقدم بالبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2022.أم.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030261000

أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 159-175.

هدفت الدراسة التعرف على دور البرامج الدينية في القنوات الفضائية في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو القضايا الاجتماعية، بالاعتماد على منهج المسح بشقية الميداني والتحليلي، طبقت الدراسة التحليلية على عينة من البرامج الدينية، كما طبقت الدراسة الميدانية على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة الى: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين معدل التعرض للبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة محل الدراسة واتجاه الجمهور نحو القضايا الاجتماعية في مصر وجود علاقة طردية بين اهتمام الجمهور ومتابعة المواد الاعلامية الخاصة بها اي انه كلما زاد اهتمام الجمهور بقضية اجتماعية ما كلما زاد تعرضه للبرامج الدينية في القنوات الفضائية. وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجة الثقة في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة وجود علاقة بين درجة الثقة في المضمون المقدم بالبرامج الدينية في القنوات الفضائية الخاصة عينة الدراسة واتجاهات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية البارزة.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image