header

A Suggested Program Based on Phonological Awareness to Develop Oral Performance for Preparatory EFL Teachers /

Ayat Mohie Eldein Hassan Awad,

A Suggested Program Based on Phonological Awareness to Develop Oral Performance for Preparatory EFL Teachers / برنامج مُقترح قائم على الوعي الصوتي لتنمية الأداء الشفهي لدى مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية Ayat Mohie Eldein Hassan Awad ; Awatef Ali Sheir, Gehan Sedki Al-Azab. - 2022.

Thesis (Ph.D.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022.

Bibliography: p. 75-102.

اﺴﺘﻬدﻓت اﻟدارﺴﺔ اﻟﺤﺎﻟﯿﺔ ﺘﻨﻤﯿﺔ ﻤﻬﺎارت الأداء الشفهي ﺒﺎﻟﻠﻐﺔ اﻹﻨﺠﻠﯿزﯿﺔ ﺒﯿن مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية ﺒﺎﺴﺘﺨدام ﺒرﻨﺎﻤﺞ ﻤﻘﺘرح ﻗﺎﺌم ﻋﻠﻰ الوعي الصوتي.وﻗد اﺴﺘﺨدمت اﻟﺒﺎﺤثه اﻟﺘﺼﻤﯿم ﺸﺒﻪ اﻟﺘﺠرﯿﺒﻲ ﺒﺎﺴﺘﺨدام مجموعة الدراسة (المجموعه الواحده) ﻤن معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية (وﺘﻛوﻨت ﻤﺠﻤوﻋﺔ اﻟﺒﺤث ﻤن خمسة وعشرين مُعلماَ. وﻗد ﺘم إﻋداد أدوات اﻟﺒﺤث وﺘﺸﻤل : استبيان تحليل احتياجات مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية بالنسبه لمهارات الأداء الشفهي ، اﺨﺘﺒﺎر ﻗﺒﻠﻲ / ﺒﻌدي، مقياس التصحيح) وﻗد أﺸﺎرت ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟدارﺴﺔ إﻟﻰ وﺠود ﻓروق ذات دﻻﻟﺔ إﺤﺼﺎﺌﯿﺔ ﺒﯿن ﻤﺘوﺴط درﺠﺎت مجموعة الدراسة ﻓﻲ اﻟﺘطﺒﯿق اﻟﺒﻌدي ﻓﻲ اﺨﺘﺒﺎر الأداء الشفهي ﻟﺼﺎﻟﺢ التطبيق البعدي ﻋﻨد ﻤﺴﺘوى دﻻﻟﺔ .%0,05مما يعكس الأثر الإيجابى للبرنامج المُقترح على تنمية الأداء الشفهي لمُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية


Curriculum and Instruction

preparatory EFL teachers

370