header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

A Suggested Program Based on Phonological Awareness to Develop Oral Performance for Preparatory EFL Teachers / Ayat Mohie Eldein Hassan Awad ; Awatef Ali Sheir, Gehan Sedki Al-Azab.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • برنامج مُقترح قائم على الوعي الصوتي لتنمية الأداء الشفهي لدى مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية
Subject(s): DDC classification:
  • 370
Online resources: Dissertation note: Thesis (Ph.D.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022. Summary: اﺴﺘﻬدﻓت اﻟدارﺴﺔ اﻟﺤﺎﻟﯿﺔ ﺘﻨﻤﯿﺔ ﻤﻬﺎارت الأداء الشفهي ﺒﺎﻟﻠﻐﺔ اﻹﻨﺠﻠﯿزﯿﺔ ﺒﯿن مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية ﺒﺎﺴﺘﺨدام ﺒرﻨﺎﻤﺞ ﻤﻘﺘرح ﻗﺎﺌم ﻋﻠﻰ الوعي الصوتي.وﻗد اﺴﺘﺨدمت اﻟﺒﺎﺤثه اﻟﺘﺼﻤﯿم ﺸﺒﻪ اﻟﺘﺠرﯿﺒﻲ ﺒﺎﺴﺘﺨدام مجموعة الدراسة (المجموعه الواحده) ﻤن معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية (وﺘﻛوﻨت ﻤﺠﻤوﻋﺔ اﻟﺒﺤث ﻤن خمسة وعشرين مُعلماَ. وﻗد ﺘم إﻋداد أدوات اﻟﺒﺤث وﺘﺸﻤل : استبيان تحليل احتياجات مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية بالنسبه لمهارات الأداء الشفهي ، اﺨﺘﺒﺎر ﻗﺒﻠﻲ / ﺒﻌدي، مقياس التصحيح) وﻗد أﺸﺎرت ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟدارﺴﺔ إﻟﻰ وﺠود ﻓروق ذات دﻻﻟﺔ إﺤﺼﺎﺌﯿﺔ ﺒﯿن ﻤﺘوﺴط درﺠﺎت مجموعة الدراسة ﻓﻲ اﻟﺘطﺒﯿق اﻟﺒﻌدي ﻓﻲ اﺨﺘﺒﺎر الأداء الشفهي ﻟﺼﺎﻟﺢ التطبيق البعدي ﻋﻨد ﻤﺴﺘوى دﻻﻟﺔ .%0,05مما يعكس الأثر الإيجابى للبرنامج المُقترح على تنمية الأداء الشفهي لمُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2022.Ay.S (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010110086836000

Thesis (Ph.D.)-Cairo University,2022. Thesis (Ph.D)-Cairo University,2022.

Bibliography: p. 75-102.

اﺴﺘﻬدﻓت اﻟدارﺴﺔ اﻟﺤﺎﻟﯿﺔ ﺘﻨﻤﯿﺔ ﻤﻬﺎارت الأداء الشفهي ﺒﺎﻟﻠﻐﺔ اﻹﻨﺠﻠﯿزﯿﺔ ﺒﯿن مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية ﺒﺎﺴﺘﺨدام ﺒرﻨﺎﻤﺞ ﻤﻘﺘرح ﻗﺎﺌم ﻋﻠﻰ الوعي الصوتي.وﻗد اﺴﺘﺨدمت اﻟﺒﺎﺤثه اﻟﺘﺼﻤﯿم ﺸﺒﻪ اﻟﺘﺠرﯿﺒﻲ ﺒﺎﺴﺘﺨدام مجموعة الدراسة (المجموعه الواحده) ﻤن معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية (وﺘﻛوﻨت ﻤﺠﻤوﻋﺔ اﻟﺒﺤث ﻤن خمسة وعشرين مُعلماَ. وﻗد ﺘم إﻋداد أدوات اﻟﺒﺤث وﺘﺸﻤل : استبيان تحليل احتياجات مُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية بالنسبه لمهارات الأداء الشفهي ، اﺨﺘﺒﺎر ﻗﺒﻠﻲ / ﺒﻌدي، مقياس التصحيح) وﻗد أﺸﺎرت ﻨﺘﺎﺌﺞ اﻟدارﺴﺔ إﻟﻰ وﺠود ﻓروق ذات دﻻﻟﺔ إﺤﺼﺎﺌﯿﺔ ﺒﯿن ﻤﺘوﺴط درﺠﺎت مجموعة الدراسة ﻓﻲ اﻟﺘطﺒﯿق اﻟﺒﻌدي ﻓﻲ اﺨﺘﺒﺎر الأداء الشفهي ﻟﺼﺎﻟﺢ التطبيق البعدي ﻋﻨد ﻤﺴﺘوى دﻻﻟﺔ .%0,05مما يعكس الأثر الإيجابى للبرنامج المُقترح على تنمية الأداء الشفهي لمُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image